02:34 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    ألكسندر لوكاشينكو

    بيلاروسيا تدعو إلى أن تكون التدريبات العسكرية المشتركة مع روسيا شفافة

    © Sputnik . Belarusian Telegraph Agency/Nicolay Petrov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الاثنين، أن التدريبات العسكرية المشتركة بين بلاده وروسيا، المقررة في الخريف القادم على أراضي بيلاروسيا، يجب أن تكون شفافة ومتاحة أمام المنظمات الدولية، بما في ذلك الناتو لمراقبتها.

    مينسك — سبوتنيك

    وقال لوكاشينكو، معلقاً على تقرير حول هدف إجراء التدريبات العسكرية الروسية البيلاروسية "الغرب-2017"، اليوم "الفعاليات المقررة شفافة بشكل تام، وأنا أطالب الجميع بأن تكون هذه الفعالية التي تقام على أراضينا شفافة، وأن يكون هذا النشاط متاح ليس فقط أمام أصدقائنا في منظمة الأمن الجماعي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي ورابطة الدول المستقلة، بل وأمام ممثلي حلف الناتو".

    وأكد لوكاشينكو "نحن لا نخفي شيئاً ولن نقوم بإخفاء أي شيء، وإذا ما رغبوا في الناتو بالحضور في تدريباتنا، نقول لهم أهلاً وسهلاً، علماً بأني حصلت على مثل هذه المعلومات والإشارات من جانبهم".

    هذا وبدأت تدريبات هيئتي الأركان المشتركة، الموحدة للمجموعات الإقليمية، لقوات بيلاروسيا وروسيا، يوم الاثنين 13 مارس /آذار 2017، بقيادة رئيس هيئة أركان القوات المسلحة البيلاروسية، اللواء أوليغ بيلوكونيف، والتي تجري في سياق التحضير لمناورات "الغرب —2017" الاستراتيجية المشتركة، التي ستجري على أراضي بيلاروسيا في شهر أيلول/سبتمبر 2017. والهدف من هذه المناورات، هو تحسين تماسك الإدارة العسكرية، والتشغيل البيني لموظفي القيادة المشتركة.

    الكلمات الدلالية:
    تدريبات شفافة, تدريبات عسكرية, الناتو, ألكسندر لوكاشينكو, بيلاروسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik