03:15 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    تل أبيب

    روسيا تتصدر مركزا قياديا بحجم تدفق السياح إلى إسرائيل

    © Sputnik. I. Nosov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14730

    صرح مدير عام وزارة السياحة الإسرائيلية، أمير هاليفي، اليوم الثلاثاء، أن النمو الحالي للحركة السياحية من روسيا، يسمح بأمل صعودها إلى المركز القيادي ضمن لائحة الدول التي ترسل أكبر عدد من السياح إلى إسرائيل.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال هاليفي، بحسب بيان رابطة منظمي الرحلات السياحية من روسيا، اليوم، "خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي، لاحظنا نمو التدفق السياحي من روسيا إلى إسرائيل بمستوى 20 بالمئة بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، وبهذا الشكل، تنتقل روسيا من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الثانية من ناحية تدفق السياح، لتتقدم على فرنسا، ونأمل أن تحافظ على هذا الزخم الإيجابي هذا العام".

    وأكد هاليفي أن الولايات المتحدة الأميركية تحتل المرتبة الأولى.

    ووفقاً لمعطيات مدير عام وزارة السياحة الإسرائيلية، حصة السياح الروس ضمن العدد العام للسياح الأجانب في إسرائيل وصلت حتى 10 بالمئة، تنظم 25 بالمئة منها المكاتب السياحية، وهي نسبة قابلة للزيادة.

    وأضاف هاليفي بأن هناك منتجعات تستقبل سيّاحاً من روسيا، تقوم بتوفيرهم المكاتب السياحية بنسبة 100 بالمئة.

    وصرح المسؤول الإسرائيلي بأنه يعول على اهتمام منظمي الرحلات السياحية الروس بأضخم برنامجيين سياحيين تعتزم إسرائيل تعزيزهما عالميا، وعلى وجه الخصوص في روسيا، البرنامج الأول " مدينتان- إجازة واحدة" " مدينة تل أبيب والقدس"، والبرنامج الثاني الشتوي إلى إيلات، مع الأشكال النشطة للترفيه، وبالإضافة إلى ذلك تعتزم إسرائيل تنمية تدفق الزوار الروس إلى الأرض المقدسة.

    هذا وكانت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، قد أعلنت في وقت سابق، أن البرنامج التحفيزي لإسرائيل الموجه لدعم التدفق السياحي الروسي سمح، بزيادة التدفق السياحي من روسيا عبر مطار "عوفدا" الإسرائيلي بنسبة حوالي 150 بالمئة، وذلك بالمقارنة مع عامي 2015-2016.

    الكلمات الدلالية:
    سياح روس, سياحة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik