Widgets Magazine
12:57 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مارتن شولتز

    توأم حزب ميركل يدعو منافسها لتوضيح علاقته بـ"الشيوعيين"

    © REUTERS / HANNIBAL HANSCHKE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعرب نائب رئيس "الحزب المسيحي الاجتماعي"، وهو الحزب التوأم لحزب ميركل "المسيحي الديمقراطي" بولاية بافاريا الألمانية، عن اعتقاده بأن علاقة مارتن شولتز، وهو مرشح "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" لمنصب المستشار، بحزب اليسار تعد نقطة ضعف محتملة.

    وحسب (د.ب.أ) قال مانفريد فيبر، الذي يتولى أيضا منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي المحافظ بالبرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، في تصريحات خاصة لإذاعة بافاريا: "السؤال المهم الذي يتعين على مارتن شولتز الإجابة عليه، هو: ما هي علاقته بالشيوعيين؟".

    وأشار فيبر إلى أن شولتز الذى يعد أول مرشح للمستشارية من الحزب الاشتراكي لا يستبعد أن يكون هناك "شأن مشترك مع اليسار"، مشددا على ضرورة أن يقرر بشكل واضح ما إذا كان يرغب في تشكيل تحالف بين حزبه الاشتراكي الديمقراطي وحزب اليسار وحزب الخضر.

    جدير بالذكر أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي يكون الائتلاف الحاكم حاليا في ألمانيا مع الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

    ومن جانبه أعرب ماتياس ميرش، المتحدث باسم الجناح اليساري في الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان الألماني "بوندستاج"، عن اعتقاده في أن هناك فرصا جيدة لتغيير الائتلاف الحاكم في ألمانيا إلى تحالف مكون بين حزبه وحزبي اليسار والخضر.

    وقال ميرش في تصريحات خاصة لصحيفة "هاندلسبلات" في عددها الصادر اليوم الأربعاء إن الفرص المتاحة لتشكيل تحالف بين هذه الأحزاب الثلاثة تبدو جيدة.

    ولكنه أشار إلى أن هناك أطرافا من حزب اليسار لا يزال لديها مشكلات مع حزبه الاشتراكي الديمقراطي، وأكد قائلا: "لا بد أن يتغير ذلك، إذا أردنا تشكيل حكومة سويا".

    يشار إلى أنه من المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في ألمانيا في شهر أيلول/ سبتمبر القادم.    

    انظر أيضا:

    شارلي إبدو: ميركل تقطع رأس منافسها شولتز
    ميركل تهدد بحظر الحملات السياسية للساسة الأتراك
    منافس ميركل يهاجم ترامب
    الكلمات الدلالية:
    الشيوعيين, مارتن شولتز, الشيوعيين, انتخابات, الانتخابات الألمانية, مارتن شولتز, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik