21:48 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    حادثة إطلاق نار في لندن (49)
    0 20
    تابعنا عبر

    قال مسؤول حكومي أوروبي إن المحققين البريطانيين يدرسون احتمال أن يكون منفذ هجوم لندن استلهم دعاية تنظيم "داعش"، حسب ما ذكرت "رويترز".

    قال مسؤول حكومي أوروبي إن المحققين البريطانيين يدرسون احتمال أن يكون هجوم لندن استلهم دعاية تنظيم "داعش".

    وقال المسؤول لـ"رويترز" إن محققين يدرسون احتمال أن يكون منفذ الهجوم على مبنى البرلمان البريطاني اليوم الأربعاء قد استلهم أفكارا يروج لها تنظيم"داعش".

    ووفقا للمسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه فإن محققين بريطانيين لديهم بعض القرائن بشأن هوية المهاجم، الذي قتل برصاص شرطي، لكنهم لم يتأكدوا بعد من كل التفاصيل.

    وقال المسؤول إن المحققين يدرسون احتمال أن يكون منفذ الهجوم تأثر بالدعاية التي تروجها "داعش".

    وأعلنت الحكومة البريطانية أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، سترأس اجتماعا، اليوم الأربعاء، للجنة الطوارئ والأمن (COBR)، بعد الهجوم "الإرهابي" الذي وقع في ويستمينيستر اليوم.

    وحسب (أ.ف.ب) أطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، الأربعاء 22 مارس/ آذار، بعد أن تعرض شرطي للطعن، في هجومٍ قالت الشرطة إنه "إرهابي". وأُغلق مبنى البرلمان الواقع بقلب العاصمة البريطانية، وطُلب من النواب والموظفين البقاء في الداخل.

    وقال رئيس مجلس العموم البريطاني، ديفيد ليدنغتون، المسؤول عن أعمال الحكومة، أمام النواب: "ما أستطيع قوله للمجلس، هو أن حادثاً خطيراً قد وقع" وأضاف: "يبدو أن ضابطاً للشرطة تعرض للطعن، وأن المهاجم أصيب بنيران الشرطة".    

    الموضوع:
    حادثة إطلاق نار في لندن (49)

    انظر أيضا:

    إغلاق محطة قطارات كانينج تاون في لندن
    شرطة نيويورك تشدد الأمن حول المواقع البريطانية في المدينة
    الكلمات الدلالية:
    هجوم لندن, إرهاب, هجوم لندن, لندن, داعش, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook