Widgets Magazine
06:38 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الناتو

    قائد قوات الناتو في أوروبا يتهم روسيا بتزويد "طالبان"

    © AP Photo / Yves Logghe
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 11
    تابعنا عبر

    اتهم القائد العام لقوات حلف شمال الأطلسي والقوات الأمريكية في أوروبا، كورتيس سكبوروتي، اليوم الجمعة، روسيا، بتزويد حركة "طالبان" الراديكالية في أفغانستان.

    وقال سكبوروتي في لجنة القوات المسلحة  بمجلس الشيوخ من دون أن يقدم أية تفاصيل "في الآونة الأخيرة أرى تأثير روسيا ونفوذها المتزايد فيما يخص العلاقة (أي روسيا مع حركة طالبان)، وربما تزويد طالبان".

    هذا وتشكل القوات الأميركية المتواجدة في أفغانستان، أساس وحدة حلف شمال الأطلسي المرابطة هناك، والتي تتكون حاليا من 12 ألف عسكري.

    وكان الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، قد أعلن أمس، أن الحلف سيستمر في "دعمه القوي" لأفغانستان بعد العام 2016، وأنه سيتابع تمويل قوات الأمن الأفغانية حتى العام 2020.

    وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في وقت سابق، أن الاجتماع المقبل في وارسو، سيشهد محاولة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، رفع تمويل قوات الأمن الأفغانية حتى العام 2020، لتصل إلى 15 مليار دولار، ومن المتوقع أن تدفع واشنطن 10.5 مليار دولار من هذه الأموال.

    والجدير بالذكر أن حركة "طالبان"، سيطرت سابقا على عدة ولايات شمالي أفغانستان، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ اجتياح القوات الأميركية عام 2001، علما بأن هناك مناطق متفرقة في أفغانستان تشهد أوضاعا أمنية مضطربة، وخاصة في الأشهر الأخيرة، إذ تعاني البلاد تدهوراً أمنياً نتيجة سيطرة حركة "طالبان" على مساحة واسعة من المناطق الريفية، لتشنَّ بعدها هجوماً كبيراً على معظم مدن أفغانستان، في الوقت الذي يزداد فيه نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي، بسبب سريان أفكاره المتشددة والمتطرفة بين فئات شباب المجتمع في أفغانستان.

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان, الناتو, كورتيس سكبوروتي, الولايات المتحدة, أفغانستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik