Widgets Magazine
09:50 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو

    أميركا تدعو لوكاشينكو لحضور حفل مرور مئة عام على دخول البلاد في الحرب العالمية الأولى

    © Sputnik. Aleksei Danichev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت سفارة الولايات المتحدة لدى بيلاروسيا، اليوم الجمعة، أن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، مدعو إلى حفل مكرس للذكرى المئوية لدخول الولايات المتحدة في الحرب العالمية الأولى.

    مينسك — سبوتنيك

    وذكرت وكالة "سبوتنيك بيلاروس" التي أوردت الخبر، نقلا عن السفارة الأميركية في مينسك، اليوم، أنه: "إلى جانب قادة الدول الأخرى التي شاركت في الحرب العالمية الأولى، تم توجيه دعوة للرئيس لوكاشينكو، للمشاركة في الاحتفال بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على دخول الولايات المتحدة هذه الحرب".

    وذكرت السفارة أن الدعوة إلى مدينة كانساس سيتي، وجهت لقادة الدول، وقدامى المحاربين، فضلا عن ممثلين من الدول الأخرى التي شاركت في الحرب العالمية الأولى. وسيتخلل هذا النشاط استعراضاً لطائرات من سلاح الجو الأميركي وفريق الاستعراض الجوي الفرنسي.

    وأضافت البعثة الدبلوماسية الأميركية بأن الحفل سيجري، في 6 نيسان/أبري،ل في مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري. وأشارت السفارة إلى أن الدعوات لرؤساء الدول أرسلت من قبل لجنة الاحتفال بالذكرى المئوية.

    ووفقا لمعلومات من مصادر إنترنت مفتوحة، سيترأس هذه اللجنة أربعة رؤساء سابقين للولايات المتحدة — جيمي كارتر، بوش الأب وبوش الابن، وكذلك بيل كلينتون. وتأتي فكرة هذا النشاط بهدف تذكير العالم بأسباب وآثار الحرب العالمية الأولى.

    انظر أيضا:

    بيلاروسيا تدعو إلى أن تكون التدريبات العسكرية المشتركة مع روسيا شفافة
    بيلاروسيا توجه دعوة لأبناء الشهداء في سوريا
    زيارة جمهورية بيلاروسيا بلا فيزا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بيلاروسيا اليوم, أخبار بيلاروسيا, الرئاسة, بيلاروسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik