11:36 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    حادثة إطلاق نار في لندن (49)
    0 62
    تابعنا عبر

    بعد موجة عارمة من الاتهامات والهجوم، الذي وصف بالنسبة للبعض بالعنصري، خرجت الفتاة "المحجبة" التي انتشرت صورها بالقرب من موقع هجوم لندن الإرهابي قبل أيام.

    وكانت قد انتشرت صورة لفتاة مسلمة "محجبة" قرب البرلمان البريطاني وقت وقوع هجوم لندن، وهي تسير وسط الضحايا، وكيلت لها الاتهامات بـ"بعدم اكتراثها بالضحايا الساقطين، وعدم المبادرة في مساعدة ضحية ممدة على الأرض بجوارها، وانشغالها بالحديث في الهاتف".

    ولكن خرجت تلك الفتاة، التي لم تكشف عن اسمها، في تصريحات لهئة "تيل ماما"، المعنية بمساعدة ضحايا الإسلاموفوبيا، والتي نقلتها صحيفة "الغارديان" البريطانية.

    وقالت الفتاة: "أصبت بالصدمة والفزع الشديد، لكثرة تداول صوري عبر منصات التواصل الاجتماعي".

    وتابعت قائلة "أشعر بالصدمة على صعيدين، فالأول لأني كنت شاهدة على أحداث إرهابية مؤلمة والثاني لأني وجدت نفسي ضحية لأناس يبنون أحكامهم على الكراهية".

    ومضت قائلة "كانت مشاعري مختلطة بصورة كبيرة لحظة وقوع هجوم لندن ما بين الخوف والقلق، لقد وقفت فعليا بجوار المسعفين لأحدثهم إذا ما كانوا يحتاجون مساعدة، ولكنهم لم يكونوا يحتاجوها، فقررت أن امسك الهاتف واتحدث مع عائلتي كي أخبرهم أني بأمان".

    وأشارت إلى أنه "وقت وقوع الهجوم قدمت المساعدة لسيدة كانت بجواري، وأرشدت أخرى عن أقرب محطة يمكن أن تتوجه إليها، لم اتعامل ببرود مع ما يحدث حولي، لقد كان أمرا مهولا".

    وشكرت الفتاة مصور اللقطات لنشره توضحيا للقطة، وأنها ليست اللقطة الوحيدة، وأن هناك لقطات تشير إلى أن الفتاة كانت تتحدث وتعرض المساعدة على الضحايا، وأن لقطاته تم اجتزائها وإخراجها من سياقها.

    الموضوع:
    حادثة إطلاق نار في لندن (49)

    انظر أيضا:

    السفارة السعودية ببريطانيا تكشف الحقيقة الكاملة لعلاقة إرهابي لندن بالمملكة
    تعرّف على خالد مسعود منفذ هجوم لندن
    شاهد رد عمدة لندن على تغريدة نجل ترامب بشأن هجوم لندن
    اعتقالات جديدة على خلفية الهجوم الإرهابي في لندن
    شاهد...رد فعل صادم لرئيسة وزراء بريطانيا لحظة هجوم لندن
    كيف قضى مهاجم لندن ليلة ما قبل الهجوم
    الشرطة البريطانية تعثر بوسط لندن على طرد مشبوه
    لبنان يحظر اصطحاب الأجهزة الإلكترونية إلى الطائرات المتجهة إلى لندن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا, عملية إرهابية, إرهاب, الإسلاموفوبيا, الهجوم على فتاة محجبة, هجوم لندن, الشرطة البريطانية, الفتاة المحجبة, لندن, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik