Widgets Magazine
18:10 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مستشارة ألمانيا أنجبلا ميركل تشرب البيرة خلال اجتماع الأربعاء مع الحزب المسيحي الديموقراطي في ديمين، شرق ألمانيا 1 مارس/ آذار 2017

    مؤشرات بتقدم واضح لحزب ميركل في انتخابات ولاية زارلاند

    © REUTERS / Hannibal Hanschke
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    كشفت توقعات القناتين الأولى والثانية بالتلفزيون الألماني، تصدر حزب المستشارة آنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، قائمة الأحزاب السياسية المشاركة في انتخابات ولاية زارلاند التي جرت اليوم الأحد.

    وفي المقابل، أظهرت التوقعات أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي لم يستفد بصورة ملموسة كما كان متوقعا من حالة النشوة المصاحبة لتولي مارتن شولتز رئاسة الحزب خلفا لزيغمار غابريل، حسب (د.ب.أ).

    واستندت هذه التوقعات على سؤال شرائح من الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم.

    ووفقا لهذه التوقعات، فقد حصل حزب ميركل المسيحي والذي ترأسه في الولاية الواقعة غرب ألمانيا انجريت كرامب-كارنباور (رئيسة حكومة زارلاند) على نسبة تتراوح بين 40 إلى 41% ما يعني حصول الحزب على 24 مقعدا في البرلمان، فيما حصل الحزب الاشتراكي على نسبة تراوحت بين 29.5% إلى 30% ما يعني حصول الحزب على 17 مقعدا في برلمان الولاية.

    وأوضحت التوقعات أن حزب اليسار ظل ثالث أقوى الأحزاب السياسية في الولاية حيث حصل على 13% (سبعة مقاعد)، وحصل حزب البديل من أجل ألمانيا على نسبة 6% (ثلاثة مقاعد)، فيما عجز حزب الخضر عن الحصول على نسبة الـ5% المؤهلة لدخول البرلمان حيث حصل على 4.5% وكذلك الحزب الديمقراطي الحر الذي حصل على نسبة تتراوح بين 3 إلى 3.5%.

    انظر أيضا:

    أول تعليق لترامب على "رفض مصافحة ميركل"
    منافس ميركل يهاجم ترامب
    الكلمات الدلالية:
    حزب ميركل, ميركل, فوز, الانتخابات الألمانية, الحزب المسيحي الديمقراطي, ميركل, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik