15:07 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفت ماليزيا، اليوم الثلاثاء 28 مارس/ آذار، التقارير التي زعمت مغادرة جثمان كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي الذي قتل في ماليزيا الشهر الماضي، قريباً.

    وقال وزير الصحة الماليزي سوبرامانيام ساثاسيفام للصحفيين "يتعين أن نبحث الأمر مع إدارة الطب الجنائي إذا كان هناك أي مطلب لإخراج الجثمان، لكن فيما يخصنا لايوجد تغيير في الوضع الراهن."، وذلك وفقاً لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

    وأضاف،وزير الصحة الماليزي، أن أقارب كيم جونغ نام من الدرجة الأولى لم يتقدموا للمساعدة بشأن كيفية التعامل مع الجثمان.

    وكانت صحيفة نيو ستريتس تايمز الماليزية، قالت، يوم الاثنين، إن الجثمان نقل من المستشفى وجرى تجهيزه لاحقاً للانتقال جوا إلى بكين، وأوضحت أنه من المتوقع نقل الجثمان من بكين إلى كوريا الشمالية دون أن تكشف عن مصدر المعلومات، وقتل كيم جونغ نام يوم الـ13 فبراير/ شباط الماضي، عندما مسحت امرأتان وجهه بغاز الأعصاب السام "في.إكس" في مطار كوالالمبور الدولي.

    وكانت صحيفة "سانكاي" اليابانية، قالت إن توقف عملية تسليم جثة كيم جونغ نام، يعود إلى أن بيونغ يانغ لم تلب الشروط اللازمة، وذكرت الصحيفة بأن الجثة قد تعفنت، حيث تم نقلها إلى مستشفى كوالالمبور، ومن المخطط نقلها إلى بكين ومن ثم إلى بيونغ يانغ.

    ووفقا لصحيفة "أساهي" اليابانية، إن الحكومة الماليزية أعدت إجراءات لتسليم الجثة، الأمس، ولكنها أوقفت العملية، بسبب رفض كوريا الشمالية الإفراج عن الماليزيين المحتجزين في بلادها، ومن ضمنهم بعض الدبلوماسيين.


    انظر أيضا:

    ماليزيا: التحقيق في مقتل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي قد يستغرق وقتا
    بالفيديو...شاب يزعم أنه ابن الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    آخر تطورات قضية اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    ماليزيا: تفاصيل جديدة في قضية مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, تعفين الجثة, جثمان, تطورات جديدة, تسليم الجثة, الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية, العالم, آسيا, بيونغ يانغ, كوريا الشمالية, كوالالمبور, ماليزيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook