22:33 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

    بريطانيا ترد على أسكتلندا وترفض إجراء استفتاء ثان على الاستقلال

    © Sputnik.
    العالم
    انسخ الرابط
    0 69374

    قالت الحكومة البريطانية، مساء اليوم الثلاثاء، إنها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء استفتاء جديد على الاستقلال في آواخر 2018 أو مطلع 2019.

    وصرحت الحكومة، في بيان لها، "سيكون من غير المنصف للشعب الأسكتلندي أن تطلب منه اتخاذ قرار حاسم دون أن يكون لديه المعلومات الضرورية بشأن علاقتنا المستقبلية مع أوروبا أو ما سيكون عليه شكل أسكتلندا بعد الاستقلال"، وذلك وفقاً لوكالة "رويترز".

    وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء أيد البرلمان الأسكتلندي مسعى رئيسة الوزراء، نيكولا ستيرجن، بالتقدم بطلب رسمي من الحكومة البريطانية لإجراء استفتاء جديد حول الاستقلال عن المملكة المتحدة، في وقت تستعد فيها بريطانيا لبدء محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

    وأدى تصويت المملكة المتحدة العام الماضي للخروج من الاتحاد إلى توتر الروابط بين المناطق الأربع التي تتألف منها المملكة، لأن إنجلترا وويلز صوتتا لصالح الخروج، في حين صوتت أسكتلندا وأيرلندا الشمالية لصالح البقاء.

    انظر أيضا:

    حملة أخرى في اسكتلندا حول إجراء استفتاء جديد بشأن استقلالها عن بريطانيا
    اسكتلندا تبحث استفتاء انفصال عن بريطانيا
    بريطانيا... البقاء في الاتحاد الأوروبي سيتقرر في استفتاء عام
    الاتحاد الأوروبي يتوقع عقد قمة بشأن خروج بريطانيا قريبا
    الاتحاد الأوروبي يعقد قمة خاصة لخروج بريطانيا بنهاية أبريل
    الكلمات الدلالية:
    توتر الأزمة بين بريطانيا واسكتلندا, استفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي, استفتاء بريطانيا, أخبار العالم, أيرلندا الشمالية, ويلز, أوربا, انجلترا, اسكتلندا, العالم, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik