02:14 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    علم ألمانيا

    برلين تواصل حث مواطنيها على عدم السفر إلى القرم

    © Sputnik . Odd Andersen
    العالم
    انسخ الرابط
    0 04

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر، اليوم الأربعاء، أن الخارجية لا تزال تدعو المواطنين الألمان إلى عدم السفر إلى القرم.

    وقال شيفر، خلال إحاطة إعلامية، اليوم: "أود أن أشير في اتصال مع موضوع القرم — يوجد في موقع الخارجية الألمانية، في قسم "معلومات السفر" تحذير، وأشدد على التحذير بعدم القيان برحلات إلى القرم بسبب الأوضاع الواضحة في القانون الدولي، ونحن نحذر المواطنين الألمان بعدم السفر إلى شبه جزيرة القرم".

    وتجدر الإشارة إلى أن إقليم شبه جزيرة القرم، عاد إقليمياً روسيا فيدراليا، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/ آذار 2014، في شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول، وصوتت الأغلبية لصالح الانفصال عن أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا، وصوت 96.77% من الناخبين داخل القرم للعودة ضمن قوام روسيا الاتحادية، فيما صوَّت في سيفاستوبول 95.6%، لصالح الأمر ذاته.

    وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مرارا وتكرارا، أن سكان شبه جزيرة القرم قد صوتوا لصالح إعادة الوحدة مع روسيا من خلال الوسائل الديمقراطية، وفي إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ، وروسيا تحترم وتقبل هذا الاختيار، ومثل هذا القرار هو واقع لا يمكن دحضه.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن بأن الاستفتاء في شبه جزيرة القرم، يتفق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    بعد أسبوع على الهجوم في برلين...مازال هناك ألغاز محيرة كثيرة
    ماذا وجدت الشرطة في حقيبة منفذ هجوم برلين
    تونس...تفكيك خلية مرتبطة بالمشتبه به بتنفيذ هجوم برلين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا البيضاء, أخبار القرم, برلين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik