13:25 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    عاصفة

    مقتل أربعة وانقطاع الكهرباء جراء عواصف في ولايات أمريكية

    © Sputnik. Oleg Smeretshinskiy
    العالم
    انسخ الرابط
    0 4130

    لقي أربعة أشخاص مصرعهم وانقطعت الكهرباء عن حوالي 70 ألفا من السكان، يوم الأربعاء، بعدما اجتاحت عواصف ولايات تكساس وأوكلاهوما ولويزيانا، مصحوبة بأمطار غزيرة.

    وقالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص ممن يتتبعون الأعاصير لقوا حتفهم في منطقة تكساس بانهاندل عندما اصطدمت سياراتهم، مساء الثلاثاء.

    وفي أوكلاهوما، قالت الشرطة إن سائق حافلة قتل قرب مدينة إلرينو، عندما انقلبت حافلته بسبب الرياح العاتية على الأرجح.

    وذكرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن إعصارا أدى إلى اقتلاع أبراج كهرباء وأشجار في ولاية تكساس، يوم الأربعاء، في منطقة تقع على بعد حوالي 140 كيلومترا شمال شرقي مدينة هيوستون، حسب "رويترز".

    وأصدرت الهيئة تحذيرا من حدوث إعصار في شرق تكساس، واتسع نطاق التحذير ليشمل أجزاء كبيرة من ولاية لويزيانا. وأصدرت الهيئة تحذيرا آخر لمناطق في ولايات أوكلاهوما وآركنسو وكانساس وميزوري.

    وقالت الهيئة إنها سجلت 15 إعصارا بسبب العواصف، ليل الثلاثاء، في ولاية تكساس، وأن غالبية هذه الأعاصير اجتاحت منطقة بانهاندل والأجزاء الغربية من الولاية. وهطلت كرات من الثلج بعضها بحجم كرة البيسبول على ولايات أوكلاهوما وآركسنو وكانساس خلال الليل، مما تسبب بأضرار للسيارات.

    وأدت العواصف إلى خسائر فادحة لشركات المرافق في نورث تكساس، حيث قالت شركة أونكور للطاقة إن الكهرباء انقطعت عن حوالي 50 ألفا من السكان في منطقة دالاس-فورت وورث. وأبلغت شركات أخرى عن انقطاع الكهرباء عن آلاف السكان في ولايات تكساس وأوكلاهوما ولويزيانا.

    وذكر موقع تتبع الرحلات الجوية "فلايت أوير" أن العواصف أدت إلى إلغاء قرابة 70 رحلة جوية في مطارات مدينة هيوستون حتى الساعة الرابعة عصرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (21:00 بتوقيت جرينتش).

    وأغلق عدد من المدارس في نورث تكساس، صباح الأربعاء، نظرا لانقطاع الكهرباء مما تسبب في تأجيل امتحان سنوي للطلاب.

    انظر أيضا:

    إعصار "ديبي" الفائق الدمار يهدد حياة 30 ألف مواطن أسترالي
    إعصار يقتل شخصا في شمال ولاية إيلينوي الأمريكية
    إعصار يقتل 4 على الأقل ويحاصر كثيرين بولاية ميسيسيبي الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, عاصفة ثلجية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik