02:48 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    القوات العراقية تستعد لعملية تحرير الموصل

    خسائر فادحة يتكبدها "داعش" في العراق

    © AFP 2017/ Ahmad Al-Rubaye
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20520

    تكبد تنظيم "داعش" خسائر بشرية فادحة، خلال الساعات القليلة الماضية، في آخر معاقله غربي العراق، إثر ضربات نوعية سددها طيران التحالف الدولي.

    وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، عن مصدر محلي، اليوم الخميس، بمقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم "داعش"  كانوا يستقلون ثلاث سيارات قصفها طيران التحالف في قضاء عانة أحد معاقلهم الأخيرة غربي الأنبار، في غرب العراق.

    وسددت مروحيات التحالف الدولي ضد الإرهاب، والمدفعية الأمريكية، في 26 آذار/مارس الجاري، ضربات نوعية استهدفت مقار ومواقع هامة لتنظيم "داعش" الإرهابي في قضائي عانة وراوة غربي الأنبار.

    وأفادت مصادر أمنية ومحلية لمراسلتنا، الاثنين 27 آذار/مارس، بأن العشرات من عناصر تنظيم "داعش" قتلوا في آخر معاقلهم بقضائي عانة وراوة غربي الأنبار، إثر قصف نوعي لطيران وقوات التحالف، على مدى الـ48 ساعة الماضية.

    وأوضحت المصادر أن المدفعية الأمريكية قصفت من إحدى قواعدها العسكرية في الأنبار،  مخزن أسلحة وذخائر، ومصنعا للعبوات الناسفة وتفخيخ السيارات، ومقر مضافة لتنظيم "داعش" في راوة، غربي المحافظة.

    وأكد أحد المصادر الأمنية، لمراسلتنا، أن القصف المدفعي شنته القوات الأمريكية التابعة للتحالف الدولي، بصواريخ موجهة فتاكة دمرت المقار المذكورة للتنظيم. 

    وذكر مصدر محلي، لـ"سبوتنيك"، أن نحو 15 عنصرا من تنظيم "داعش" قتلوا داخل المصنع والمخزن والمضافة، إثر الصواريخ الموجهة.

    ونفذ طيران التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب، ضربات نوعية دمرت أحد مقار تنظيم "داعش" في قضاء عانة، غربي الأنبار أيضا، وقتل 5 عناصر لتنظيم "داعش"، يوم 26 آذار/مارس، وفق المصادر.

    يذكر أن التحالف الدولي قصف مقار لتنظيم "داعش" وقتل فيها العشرات من عناصره، يوم الجمعة 24 مارس/ آذار الجاري، حسبما أفاد مصدر محلي لمراسلتنا.

    ووفقا لمصدر محلي آخر، تم يوم الأربعاء 1 آذار/ مارس،  مقتل وجرح العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، إثر قصف استهدف مخزنين للأسلحة ومقرين للتنظيم، في قضاء عانة، غربي العراق.

    وما تبقى لتنظيم "داعش" من سيطرة في الأنبار،  المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غرباً، فقط ثلاثة أقضية هي "القائم، وعانة، وراوة" التي تحيطها أراض صحراوية واسعة.

    انظر أيضا:

    "داعش" يقصف سد الطبقة وإجلاء مهندسين
    الكشف عن تواطؤ بين التحالف الدولي و"داعش"
    أنباء عن قيام "داعش" بتفجير "الحدباء" أبرز ملامح تاريخ الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, تنظيم داعش, طيران التحالف الدولي, التحالف الدولي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik