23:51 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو يرفض تمويل الأمم المتحدة ويؤكد على إقامة مستوطنة جديدة بالضفة

    © AP Photo/ Sebastian Scheiner
    العالم
    انسخ الرابط
    0 3911

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل لن تمول ما وصفها بالاعتداءات على دولة إسرائيل في الأمم المتحدة.

    القدس — سبوتنيك

    وأضاف نتنياهو، في مستهل لقائه، اليوم الخميس، مع الرئيس السلوفاكي "نحن نغيّر قواعد اللعبة، تشن هجمات لاذعة ضدنا في الأمم المتحدة، ولذلك أوعزت سابقاً بتخفيض 6 أو 7 مليون دولار أميركي من رسوم عضويتنا في الأمم المتحدة، وبعد التصويت الذي جرى في مجلس حقوق الإنسان أوعزت بتخفيض مليوني دولار إضافيين".

    وأكد نتنياهو أن المبلغ الذي تم تخفيضه من رسوم عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة، سيتم صرفه على تطوير علاقة إسرائيل الخارجية مع الدول التي تريد التقرب من إسرائيل، ولا تسعى إلى التصويت ضدها في المحافل الدولية.

    من ناحية أخرى، جدد نتنياهو وعده للمستوطنين الذين تم إجلاؤهم من مستوطنة عامونا، في كانون الثاني/يناير الماضي، بقرار من المحكمة الإسرائيلية لعدم قانونيتها وبنائها على أراض فلسطينية خاصة، وقال "لقد وعدت من البداية بأننا سنقيم بلدة جديدة، ويبدو لي أنني تعهدت بذلك لأول مرة في شهر كانون الأول/ديسمبر، وسنوفي بهذا الوعد، اليوم. ستعرفون جميع التفاصيل لاحقا".

    هذا ومن المقرر أن يطرح نتنياهو على المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الذي يلتئم، مساء اليوم، اقتراحا للمصادقة عليه يتعلق بإقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية لسكان النقطة العشوائية عامونا التي تم إخلاؤها.

    ويناقش المجلس الوزاري الاتصالات الجارية مع الإدارة الأميركية حول استئناف العملية السياسية مع الفلسطينيين وتقييد أعمال البناء في المستوطنات.

    انظر أيضا:

    نائب رئيس "الكنيست" يبني منزلا على أرض فلسطينية في إحدى مستوطنات الضفة
    مصر تدين مصادقة إسرائيل على بناء مستوطنات جديدة
    إسرائيل تشرع إنشاء مستوطنات في الضفة الغربية والأمم المتحدة تنتقد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, بنيامين نتنياهو, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik