06:39 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مقر الناتو في مدينة بروكسل

    جميع أعضاء حلف "الناتو" يؤكدون على ضرورة الحوار مع روسيا

    © Photo/ NATO
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 10441

    صرح الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو، اليوم الخميس، أن جميع أعضاء حلف الناتو يؤكدون على ضرورة الحوار مع روسيا، لكن هذا الحوار مرتبط بعلاقات واشنطن مع موسكو.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال نينيستو في كلمة خلال منتدى "أركتيكا مساحة للحوار" في مدينة "أرخانغيلسك" الروسية، اليوم: "كل أعضاء الناتو يؤكدون أهمية الحوار مع روسيا، لكن توجد مسالة، مرتبطة بالعلاقات المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا".

    وأضاف الرئيس الفنلندي، "نحن في الوقت الحاضر لا نعلم، كيف ستتطور الأحداث، وهذا، بدون أدنى شك، موضوع العلاقات الثنائية بين الجانبين الروسي والأمريكي، ولكن هذه العلاقات ذات أهمية ولها قيمة كبيرة لفنلندا".

    وكان الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو، أعلن سابقاً، اليوم الخميس، أن هلسنكي ترحب باستضافة الرئيسين الروسي والأمريكي، عندما ستترأس بلاده مجلس القطب الشمالي.

    والجدير بالذكر أن معلومات سابقة ظهرت، في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي 2016، أفادت بوجود رغبة لدى السلطات الفنلندية، بتنظيم اجتماع مشابه في فنلندا. وكان الحديث يدور حينها عن اجتماع محتمل في قمة مجلس القطب الشمالي، عندما ستصبح فنلندا رئيسة لهذا المجلس، ذلك لأن المجلس يجمع بلدان الشمال الأوروبي، وكندا، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وتترأس فنلندا مجلس القطب الشمالي خلال الفترة الممتدة بين عامي 2017 و 2019.

    وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب، في وقت سابق، عن استعداده للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أي وقت. ومع ذلك، أشار بوتين إلى أنه قد يكون من الأنسب، منح ترامب الفرصة لتشكيل إدارته الرئاسية، بعد توليه منصب الرئيس، وبعد ذلك الحديث عن الاجتماعات معه. علماً بأن أول اتصال هاتفي، بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، جرى يوم 28 كانون الثاني/يناير 2017، وتطرق الحديث خلاله إلى العلاقات بين البدين والقضايا الملحة على جدول الأعمال الدولي، كما اتفق الرئيسان على مواصلة الاتصالات الشخصية الدورية، وعلى إعطاء تعليمات للعمل على المواعيد المحتملة، من أجل اللقاءات بين الرئيسين ومكان انعقادها.

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    قوات "الناتو" بدأت بالانتشار في بولندا
    شاهد انفجار مستودع للذخيرة بمقاطعة خاركوف وماذا طلبت أوكرانيا من الناتو
    مفاجأة...صواريخ "الناتو" تقصف اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الناتو, الناتو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik