07:24 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تجنب حدوث فراغ قانوني لرجال الأعمال الأوروبيين بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي .

    بروكسل-سبوتنيك.

    وقال توسك، أثناء تقديمه مشروع التوجه السياسي للدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأن مفاوضات بريكست: "يجب ألا نسمح لفراغ قانوني بالنسبة لشركتنا، ومرد ذلك إلى أنه وبعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، فإن قوانين الاتحاد سوف لن تطبق في المملكة المتحدة".

    وأضاف توسك، أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي ضمان تنفيذ المملكة المتحدة لـ"جميع الالتزامات المالية والالتزامات التي تعهدت بها كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي".

    وتابع توسك: "أستطيع أن أؤكد أن الاتحاد الأوروبي، من جانبه، سوف يقوم بالوفاء بالتزاماته".

    وقال توسك، إن الاتحاد الأوروبي سوف يبحث خلال المفاوضات عن حلول مرنة وخلاقة تهدف إلى تجنب "الحدود الجامدة" بين إيرلندا الشمالية وإيرلندا، "وهذا من الأهمية بمكان لدعم عملية السلام في إيرلندا الشمالية".

    وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أعلنت، يوم 29 آذار/مارس 2017، بدء تطبيق المادة 50 من اتفاقية لشبونة، والتي يمكن لبريطانيا بموجبها، أن تخرج بمحض إرادتها من الاتحاد الأوروبي.

    كما قام مندوب بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، السير تيم باررو، اليوم، بتسليم رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، رسالة موقعة من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تتضمن خروج بريطانيا بشكل رسمي من الاتحاد الأوروبي.

    يذكر، أن قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي اتخذ بنتيجة الاستفتاء العام الذي جرى في بريطانيا، يوم 23 حزيران/يونيو عام 2016، حيث صوتت أغلبية البريطانيين لصالح الانسحاب من الاتحاد، بالتحديد بعد عامين من إطلاق عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، وبالتالي ستغادر بريطانيا الاتحاد في 29 آذار/مارس 2019.

     

    انظر أيضا:

    البريطانيون سيتمكنون من شراء الجنسية الأوروبية بعد بريكست
    المحكمة العليا البريطانية تقضي بوجوب موافقة البرلمان على تنفيذ "بريكست"
    بريطانيا لن تخصص ميزانية طارئة للـ"بريكست"
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, بريكست, أخبار بريطانيا, بلجيكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook