11:10 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن السفير الياباني لدى أوكرانيا، شيغيكي سومي، اليوم الجمعة، أن حكومة طوكيو ستخصص خلال عامي 2017-2018، مبلغ 4 ملايين دولار لإعادة إعمار دونباس، فضلاً عن تقديمها المساعدة لضحايا النزاع من المدنيين شرق البلاد.

    كييف — سبوتنيك

    نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية "أونيان"، عن سومي قوله، اليوم: "يسرني أن أعلن، أنه اعتباراً من شهر نيسان/ أبريل 2017 ولغاية آذار/ مارس 2018، الحكومة اليابانية، ومن خلال منظمة الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي في أوكرانيا، ستخصص مبلغ 4 ملايين دولار لإعادة إعمار شرق أوكرانيا".

    والجدير بالذكر أن بعض المنظمات الدولية والدول الشريكة لأوكرانيا، قامت خلال العام الماضي 2016، بتخصيص حوالي 1.3 مليار يورو، لإعادة إعمار "دونباس" ودعم النازحين.

    وأعلنت الحكومة الأوكرانية حينها أنها جذبت 200 مليون يورو، لإعادة إعمار البنية التحتية في "دونباس" من البنك الاستثماري الأوروبي، وكان الحديث وقتها، يدور عن مشروع "برنامج قرض طارئ من أجل إعادة بناء أوكرانيا".

    واتفق على توفير القرض على دفعات، وبكميات مالية تتراوح، ما بين 15 و 40 مليون يورو.

    وتجدر الإشارة إلى أن حكومة كييف حصلت سابقاً على 500 مليون يورو من الحكومة الألمانية، كما حصلت على أكثر من 100 مليون دولار لتمويل 26 مشروعاً، من حكومات اليابان والسويد والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الأمم المتحدة،

    وقدمت لأوكرانيا 242 مليون يورو على سبيل المساعدات الإنسانية من قبل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، لكن دونباس لم تخضع حتى الآن لعمليات إعادة الإعمار، زعمت بها دائماً حكومة كييف.

    انظر أيضا:

    وزارة الطوارئ الروسية ترسل قافلة مساعدات جديدة إلى دونباس
    رئيس أوكرانيا: دفع دونباس إلى أحضان موسكو
    تعرف على عدد العسكريين الأوكرانيين الذين لقوا مصرعهم منذ بدء العملية في دونباس
    الكلمات الدلالية:
    دونباس, أخبار اليابان, منحة, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook