Widgets Magazine
17:02 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الأمين العام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ

    دول الناتو تصادق على انضمام الجبل الأسود إلى الحلف

    © Photo / NATO
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 21

    توقع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الجمعة، أن تقوم جميع الدول الأعضاء، باستكمال التصديق على بروتوكول قبول عضوية جمهورية الجبل الأسود في الحلف، حتى حزيران/ يونيو من العام الجاري 2017.

    بروكسل — سبوتنيك

    وقال ستولتنبرغ للصحفيين، اليوم: "الجبل الأسود ستصبح قريباً العضو الـ29 في الحلف، وبالفعل ستحضر اجتماعات حلف الناتو. أرحب بـ"التصديق على معاهدة انضمام الجبل الأسود للناتو"، مجلس الشيوخ الأمريكي على هذه المعاهدة في هذا الأسبوع. إن انضمام الجبل الأسود إلى الأسرة الديمقراطية لحلف الناتو، سيساهم في استقرار المنطقة وجميع أنحاء أوروبا، وأتوقع من جميع بلدان حلف الناتو، استكمال التصديق على المعاهدة في حزيران/ يونيو 2017".

    والجدير بالذكر أن معارضي عملية انضمام جمهورية الجبل الأسود إلى حلف الناتو، أعلنوا سابقاً عدم وجود تأييد كاف لعملية الانضمام بين السكان المحللين حسب إعلانهم، وأصروا على ضرورة طرح مسألة الانضمام في استفتاء عام، وعادةً ما وجهت المعارضة اتهامات ضدَّ حلف الناتو، مشيرةً إلى عمليات قصف طائرات حلف الناتو، لجمهورية يوغوسلافيا الاتحادية السابقة، في عام 1999، فيما يردُّ أنصار الانضمام، بذكر الأسباب التي أدت إلى عمليات القصف في ذلك الحين، مركزين في طرحهم، على الفوائد الاقتصادية والمالية التي ستجنيها جمهورية الجبل الأسود، بعد حصولها على عضوية حلف شمال الأطلسي.

    وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية الجبل الأسود، أعلنت استقلالها عام 2006، ولنيل عضوية الناتو نفذت سلطات بودغوريتسا حملة مكثفة، لزيادة الدعم من أجل الحصول على هذه العضوية، علماً بأن الدراسات الاجتماعية التي أجريت سابقاً، أشارت إلى أن أقل من نصف سكان جمهورية الجبل الأسود فقط، يدعمون انضمام بلادهم لحلف شمال الأطلسي.

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    وزراء خارجية الناتو بصدد البحث في تدابير الرد على "العدوان الروسي"
    "الأموال" تتصدر قضايا مؤتمر الناتو المقبل
    المناورات العسكرية في ألمانيا تؤكد سوء نية الناتو ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ, الجبل الأسود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik