Widgets Magazine
06:40 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

    معلومات استخباراتية...الإرهابيون يمكنهم زرع أجهزة متفجرة في الإلكترونيات

    © AP Photo / Carolyn Kaster
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22

    ذكرت تقارير إخبارية أمريكية، أمس الجمعة، أن وكالات الاستخبارات وأجهزة تطبيق القانون الأمريكية تعتقد أن المنظمات الإرهابية طورت طرقا تمكنها من زرع متفجرات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

    ووفقا لـ"د ب أ"، كشفت التقارير أيضا عن أن المنظمات الارهابية حصلت على معدات أمنية خاصة بالمطارات لاختبار طرق إخفاء المتفجرات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

    وتوضح هذه التقارير السبب الذي أدى إلى إعلان الولايات المتحدة وبريطانيا الأسبوع الماضي عن فرض قوانين جديدة من شأنها تقييد حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والإلكترونيات الكبيرة داخل الطائرات القادمة من مطارات الشرق الأوسط وأفريقيا.

    ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية وغيرها من الشبكات الإعلامية عن مصادر في مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي أي"، وغيره من وكالات تطبيق القانون، قولهم إن المعلومات الاستخباراتية التي جمعت خلال الأشهر القليلة الماضية دفعت إلى اتخاذ القرار.

    ولم تؤكد وزارة الأمن الداخلي التقارير الإخبارية، إلا أنها أصدرت بيانا، وذكر أنه "كمسألة سياسة، نحن لا نناقش علنا معلومات استخباراتية محددة. إلا أن تقييم المعلومات الاستخبارية يشير إلى أن الجماعات الإرهابية تواصل استهداف رحلات الطيران التجاري، وزرع أجهزة متفجرة في الإلكترونيات".

    وأضافت أن إعادة تقييم المعلومات الاستخباراتية المعروفة بالفعل والجديدة "تمكن وزارة الأمن الداخلي وإدارة أمن النقل من التقييم المستمر لعملياتنا وسياساتنا الخاصة بتأمين الطيران وإدخال تحسينات لحماية الركاب. ولتحقيق هذا الهدف، نستخدم نظاما أمنيا قويا به طبقات أمنية متعددة مرئية وغير مرئية".

    انظر أيضا:

    خدمة إماراتية جديدة بعد منع الأجهزة الإلكترونية في الطائرات
    لبنان يحظر اصطحاب الأجهزة الإلكترونية إلى الطائرات المتجهة إلى لندن
    تنظيم "القاعدة" وراء الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية
    بريطانيا ستحذو حذو أمريكا في حظر دخول الأجهزة الإلكترونية لبعض دول الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, إرهاب, تقارير, وكالة الاستخبارات المركزية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik