18:27 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أصدرت الهيئات الأمنية البريطانية تحذيرات من أن الإرهابيين قد يكونون تمكنوا من إيجاد سبل لاختراق الأنظمة الأمنية لبعض المنشآت الحيوية، ونظرا لذلك طالبت هيئات الأمن بتعزيز حماية المطارات والمحطات النووية.

    موسكو — سبوتنيك

    وأفادت صحيفة "تيلغراف" البريطانية، بأن الاستخبارات البريطانية تعتقد بأن تنظيم "داعش" الإرهابي وغيره من الحركات المتشددة قد تكون تمكنت من إيجاد سبل لوضع عبوات ناسفة داخل الحواسيب المحمولة والهواتف الخلوية بطريقة تسمح بحملها دون أن يتم رصد تلك العبوات أثناء التفتيش. وبالتالي ظهرت مخاوف من إمكانية استخدام الإرهابيين لتقنياتهم لاستهداف مطارات في أوروبا والولايات المتحدة.

    كما طرحت الهيئات الأمنية افتراضات بأن هاكرز حاولوا اختراق النظم الألكترونية لحماية المحطات النووية. وحذر المسؤولون من أن الإرهابيين والجواسيس يحاولون الاستفادة من الثغرات الأمنية في نظم حماية المحطات.

    وأكد وزير الطاقة البريطاني، جيسي نورمان، لـ "تيلغراف" أنه على المحطات النووية البريطانية ضمان قدرتها على التصدي للأخطار المتنامية الناجمة عن هجمات ألكترونية، مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية خصصت 1.9 مليار جنيه استرليني في قطاع الأمن الالكتروني.

    يذكر، أن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا في وقت سابق عن حظر على حمل أجهزة ألكترونية أكبر من هواتف ذكية على متن بعض الرحلات الجوية، وذلك باستثناء معدات طبية.

    ويشمل الحظر الأميركي 10 مطارات في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، فيما ينسحب الحظر البريطاني على الرحلات القادمة من تركيا ولبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية.

    انظر أيضا:

    زوجة منفذ هجوم لندن تخرج عن صمتها...وهذا ما قالته
    الغارديان: احتفال داعش بهجوم لندن بمثابة الهزيمة
    "محجبة" هجوم لندن ترد على الاتهامات العنصرية الموجهة لها
    شاهد رد عمدة لندن على تغريدة نجل ترامب بشأن هجوم لندن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا, إرهاب, تحذيرات, الهيئات الأمنية البريطانية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook