Widgets Magazine
13:53 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش الإسرائيلي

    إسرائيل تخشى هجمات في عيد الفصح وتستعين بنظام "معطف الريح"

    © AP Photo / Ariel Schalit
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن هناك مخاوف من استغلال حركة حماس لعيد الفصح اليهودي لتنفيذ هجمات انتقامية للرد على عملية اغتيال القيادي في حركة حماس مازن فقهاء قبل نحو أسبوعين في مدينة غزة.

    وبحسب موقع القناة على الانترنت، فإن الجيش الإسرائيلي وبناء على تعليمات أمنية "رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة وأيضا في الضفة الغربية خشية من تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية"
    وأشار الموقع إلى ان التهديدات التي أطلقتها حماس للرد على عملية اغتيال فقهاء اتخذتها القيادة الأمنية في إسرائيل على محمل الجد.
    وتخشى إسرائيل، ردود أفعال انتقامية على مقتل مازن فقهاء [38 عاما] وهو قيادي في كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، يوم الجمعة قبل الماضي بمنطقة تل الهوى جنوب قطاع غزة، خاصة وأن الحركة اتهمت إسرائيل بالضلوع في اغتياله.


    في سياق أخر نشر موقع "والا" الإسرائيلي تقريرا عن نظام ما يسمى بـ "معطف الريح " والذي تم تطويره في السنوات القليلة الماضية بهدف صد عمليات استهداف الدبابات والمدرعات الإسرائيلية بالصواريخ المضادة للدبابات".
    وأشار الموقع الى أن هذا النظام أصبح الأكثر تقدماً على مستوى العالم و تفوقت فيه الصناعات العسكرية الإسرائيلية على غيرها من الصناعات العسكرية العالمية.

    مدينة القدس، فلسطين
    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    مدينة القدس، فلسطين

    وأضاف أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي إيزنكوت "قرر مؤخرا حماية كافة الدبابات والمدرعات في المستقبل القريب من خلال تركيب نظام معطف الرياح الذي يشمل رادارا يرصد عملية إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات والدروع عن مسافة لا تقل عن 5 كم ويقوم بتفجير تلك الصواريخ قبيل إصابتها للدبابة".

    انظر أيضا:

    داخلية غزة: إجراءات مشددة ضد "عملاء إسرائيل" في غزة خلال الفترة القادمة
    إسرائيل مستعدة للتدخل ولن تسمح ببناء قاعدة إيرانية في سوريا
    الرئيس التونسي: إيران "الأمل الوحيد" للنضال ضد إسرائيل
    ألمانيا تدين بناء مستوطنة جديدة في الضفة...وترفض مقاطعة إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أمن, حركة حماس, قطاع غزة, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik