Widgets Magazine
06:01 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    كيم جونغ أون

    ترامب: واشنطن تستطيع "تماما" مواجهة كوريا الشمالية بمفردها

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 45

    أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة مستعدة للرد على التهديدات النووية لكوريا الشمالية بمفردها إذا لم تضغط الصين على بيونغ يانغ.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة "فاينانشال تايمز" اليوم الأحد: "إذا لم تعمل الصين على حل [مشكلة] كوريا الشمالية فإننا سنحلها. هذا كل ما أستطيع قوله".

    في نفس السياق، قال مسؤول أمريكي رفيع اليوم الأحد، إن كبار مستشاري الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب أتموا مراجعة موسعة لخيارات الولايات المتحدة التي تستهدف كبح البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

    ووفقا لـ"رويترز"، أضاف المسؤول أن المراجعة، التي أنجزت على عجل كي تتم قبل قمة ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ هذا الأسبوع، تشمل سلسلة من الإجراءات الاقتصادية والعسكرية المحتملة لكنها تميل أكثر نحو فرض عقوبات جديدة وزيادة الضغوط على بكين لكبح جماح جارتها.

    وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن مجلس الأمن القومي أعد قائمة التوصيات بناء على طلب ترامب وأنها أصبحت جاهزة للنظر فيها.

    يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت يوم 6 آذار/مارس، 4 صواريخ، سقطت 3 منها في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان، على بعد ما بين 300 و500 كيلومتر عن سواحل محافظة أكيتا شمال البلاد.

    وتخضع كوريا الشمالية منذ عام 2006، لعقوبات دولية، بهدف عرقلة تطوير برامجها النووية والصاروخية. ويعزز مجلس الأمن الدولي العقوبات ضد كوريا الشمالية، بعد كل تجربة جديدة تجريها حكومة بيونغ يانغ.

    وأكد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، بعد عملية الإطلاق، أن بلاده تنتظر من واشنطن وسيؤول وطوكيو، الإسهام بنشاط في العملية التفاوضية مع كوريا الشمالية، بدلاً من الردود الاستفزازية.

    انظر أيضا:

    شاهد...ضابط يقفز على ظهر زعيم كوريا الشمالية
    ترامب: هذا ما سنفعله لردع كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية: الحرب النووية قد تندلع
    كوريا الشمالية تكشف سر الهجوم على اليابان بالصواريخ
    كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ 3 منها سقطت في اليابان
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, مواجهة, توتر, تهديد, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik