Widgets Magazine
17:36 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مقر الناتو في مدينة بروكسل

    مقاتلات الناتو تواصل طلعاتها التدريبية على ارتفاع منخفض في إستونيا

    © Photo/ NATO
    العالم
    انسخ الرابط
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن مقر قوات الدفاع الوطني في إستونيا، اليوم الاثنين، أن مقاتلات القوات العسكرية الجوية الألمانية "يوروفايتر تايفون" التي تقوم بتنفيذ مهمة حماية المجال الجوي في دول البلطيق، والتي تتمركز في القاعدة الجوية "أماري" في تالين، ستنفذ خلال أسبوع العمل، تدريبات يومية على ارتفاعات منخفضة فوق الأراضي الإستونية.

    تالين-سبوتنيك.

    جاء في البيان، اليوم: "ستقوم مقاتلات القوات الجوية العسكرية الألمانية "يوروفايتر تايفون" بتنفيذ طلعات خلال أسبوع العمل، على ارتفاع لا يقل عن 152 متراً (500 قدم) فوق المناطق السكنية، وستجري الطلعات في النصف الأول من اليوم".

    والجدير بالذكر أن حلف الناتو، قرر خلال قمته التي استضافتها وارسو عام 2016، نشر كتائب متعددة الجنسيات على أساس التناوب، في جمهوريات لاتفيا، ليتوانيا، إستونيا، وبولندا، بناء على طلب تلك البلدان.

    وبعد ذلك تقرر أن يكون الأساس لقوات الكتيبة المتمركزة في ليتوانيا — من ألمانيا، وللقوات المتمركزة في لاتفيا — من كندا، وللقوات المتمركزة في إستونيا — من بريطانيا، وللقوات المتمركزة في بولندا — من الولايات المتحدة الأميركية.

    وتجدر الإشارة إلى أن موسكو أعلنت مراراً، بأن حلف الناتو يستفيد سياسياً من عملية المواجهة وتشويه صورة روسيا، لأن هذا أسهل له من الاعتراف بوجود مشاكل في نظام الأمن الأوروبي، والدليل على ذلك، تلك القرارات التي اتخذها الحلف خلال الأعوام الماضية،

    ومن بينها القرار حول تقدم الناتو نحو الشرق، والقرار الخاص بنشر عناصر نظام الدرع الصاروخي العالمي في أوروبا، وبهذا الشكل يقوم الحلف بتبرير سياسته المبنية على ضرورة كبح روسيا وعدائه لها، من خلال تضخيمه للأساطير حول التهديدات القادمة إلى الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، من قبل الشرق، وبالذات من قبل إيران والصين وروسيا.

     

    الموضوع:
    ملف "الناتو"... روسيا والعالم (214)

    انظر أيضا:

    غروشكو: إجراءات روسيا ردا على أعمال الناتو تضمن أمن البلاد
    المناورات العسكرية في ألمانيا تؤكد سوء نية الناتو ضد روسيا
    ستولتنبرغ: هناك تقدم في محادثات مجلس روسيا - الناتو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار الناتو, الناتو, إستونيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik