07:26 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 91
    تابعنا عبر

    أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اقترح على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال المكالمة الهاتفية بينهما، المساعدة بعد التفجير الذي وقع بمترو مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

    واشنطن — سبوتنيك

    وجاء في بيان للبيت الأبيض أن "الرئيس دونالد ترامب تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأدان الهجوم الذي وقع في سان بطرسبورغ. وقدم الرئيس ترامب التعازي العميقة للضحايا وذويهم والشعب الروسي بأسره".

    وأضاف البيت الأبيض أن "الرئيس ترامب اقترح الدعم الكامل من قبل الحكومة الأميركية في الرد على الهجوم، وفي محاسبة المسؤولين عنه. واتفق الرئيس ترامب والرئيس بوتين على ضرورة تحقيق انتصار حازم وسريع على الإرهاب".

    وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اتصل مع الرئيس بوتين هاتفيا لتقديم التعازي في سقوط الضحايا جراء التفجير في بطرسبورغ. واكد الرئيسان على ضرورة مكافحة الإرهاب معا.

    يذكر، أن تفجيرا وقع بمترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبورغ الروسية في حوالي الساعة 14:30 يوم الاثنين 3 نيسان/أبريل، وأسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح، حسب معطيات السلطات الروسية. وفتح مكتب التحقيقات الفدرالي الروسي قضية جنائية تحت بند "عمل إرهابي".

    انظر أيضا:

    اتصال هاتفي بين ترامب وبوتين بشأن إنفجار سان بطرسبورغ
    العثور على جثة شخص من آسيا الوسطى في مكان التفجير ببطرسبورغ
    بيسكوف: بوتين يتابع بشكل مستمر التقارير الأمنية بشأن إنفجار سان بطرسبورغ
    منفذ هجوم سان بطرسبورغ انتحاري ويشتبه بعلاقته بإسلاميين متشددين
    شاهد لحظة انفجارات مترو سان بطرسبورغ
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, مساعدة, دعم, مكالمة هاتفية, البيت الأبيض, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook