20:01 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    بروكسل

    بروكسل تستضيف مؤتمرا حول مستقبل سوريا مع غياب تركيا على المستوى السياسي

    © Sputnik . Grigory Sysoev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    تستضيف بروكسل، عاصمة بلجيكا، خلال يومي 4 و5 نيسان/ أبريل الحالي، مؤتمر المانحين "من أجل دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، ومن المتوقع ألا تشارك تركيا على المستوى السياسي، إذ يكون التمثيل التركي في هذا المؤتمر مقتصرا على الجانب التقني.

    أنقرة — سبوتنيك. هذا ويشارك في المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس بالإضافة إلى مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف.

    وذكرت وكالة "أناضول" التركية للأنباء نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن أنقرة لم تتسلم من الاتحاد الأوروبي "ردا مرضيا" حول إطار إجراء هذا المؤتمر ووضع تركيا فيه". ولذلك يكون التمثيل التركي في هذا المؤتمر مقتصرا على الجانب التقني من أجل تأمين تحسين وضع اللاجئين السوريين.

    ويذكر أيضا أن العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي قد تأزمت بعد أن فرضت سلطات كل من ألمانيا وهولندا حظرا على قيام الوزراء الأتراك بإلقاء كلماتهم أمام الناخبين من أصل تركي المقيمين في هاتين الدولتين. وذلك على عتبة الاستفتاء العام الذي سيجري في تركيا يوم 16 نيسان/ أبريل الجاري حول ضرورة إدخال مجموعة من التعديلات على دستور البلاد.

    هذا وقد تعهدت الدول المشاركة في المؤتمر الأول من أجل دعم سوريا الذي عقد في لندن في شباط/ فبراير من عام 2016 بتقديم 10 مليار دولار لمساعدة السوريين.

    انظر أيضا:

    وزير الطوارئ الروسي: جميع المتضررين من الانفجار سيحصلون على مساعدات كاملة
    لافروف يعلق على تقديم أرمينيا مساعدات لسوريا
    وزارة الطوارئ الروسية ترسل قافلة مساعدات جديدة إلى دونباس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تركيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, بروكسل, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik