Widgets Magazine
05:28 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مجلس الأمن الدولي

    مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة حول استخدام الكيميائي في سوريا

    © Sputnik . RIA Novosti
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    صرحت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، اليوم الثلاثاء، بأن رئاسة مجلس الأمن الدولي قررت عقد اجتماع مفتوح غدا لإجراء مناقشات حول الهجوم الكيميائي في سوريا.

    نيويورك- سبوتنيك. وقالت هيلي للصحفيين: "أودّ القول بصفتي رئيسة للمجلس إنه وبالنظر إلى التقارير التي تابعناها عن الهجوم المروع باستخدام أسلحة كيميائية في سوريا، فإن رئاسة المجلس قررت عقد اجتماع مفتوح في قاعة مجلس الأمن غدا صباحا لإجراء مناقشات حول هذا الهجوم".

    وأضافت، "سيتم تأجيل اجتماعات المجلس التي كانت مقررة في ذات الوقت بشأن كولومبيا لكي نتمكن من عقد الجلسة الطارئة، ونأمل أن يتوفر أكبر قدر من المعلومات حول الهجوم".

    ووردت اليوم أنباء عن تعرض خان شيخون جنوب إدلب لصواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تتشابه أعراضها مع أعراض "غاز السارين"، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين.

    وفي الوقت الذي نفت فيه روسيا وسوريا صحة ما تردد عن قيامهما باستخدام أسلحة كيميائية تحوي مواد سامة في خان شيخون في إدلب، وأكدت الخارجية السورية في بيان نشرته وكالة "سانا" أن "سوريا تنفي نفيا قاطعا قيامها باستخدام الغازات السامة في خان شيخون أو في أي مدينة أو قرية سورية أخرى"، مشيرة  إلى أن "الجيش السوري ليس لديه أي نوع من أنواع الأسلحة الكيميائية، ولم يستخدمها سابقا ولن يستخدمها لاحقا ولا يسعى إلى حيازتها أصلا".

    ووجهت الخارجية السورية الاتهام للمسلحين بشن هذا الهجوم وذلك لتحقيق نصر سياسي رخيص.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري ينفي استخدام مواد كيميائية في بلدة خان شيخون
    نتنياهو مصدوم من صور ضحايا الكيميائي في خان شيخون
    الدفاع الروسية: الأنباء حول الغارات على مدينة خان شيخون السورية " مزيفة "
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, مجلس الأمن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik