16:41 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الرئيس الإيراني حسن الروحاني

    هكذا يمكن لتهديدات الرياض لطهران أن تنقلب ضد السعودية

    © REUTERS/
    العالم
    انسخ الرابط
    1195061311

    انتقد السفير السعودي في القاهرة، أحمد القطان الحكومة الإيرانية، إذ يعتبر أنها تتدخل في الشؤون الداخلية للعديد من الدول العربية، وأنها تعمل على تقويض الأمن العربي، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية لن تسمح باستمرار هذا الوضع حتى وإن اضطرت لتنفيذ عمل عسكري ضد طهران.

    ويرى الباحث الاستراتيجي محمد المهتدي، أن السعودية بالغت في تهديداتها وأن اتهاماتها لطهران ليس لها أساس من الصحة، وقال إن إيران هي من تعمل لصالح أمن واستقرار المنطقة في الوقت الذي ترتكب فيه السعودية جرائم بشعة وتتدخل في شؤون بعض البلدان منها اليمن.

    وتابع الخبير الاستراتيجي، محمد مهتدي، أنه منذ اعتلاء الملك سلمان عرش البلاد وتنتهج السعودية سياسة تهدد أمن واستقرار الخليج العربي، وصرح المهتدي:

    السعودية تقول بأنها تحاول مواجهة النفوذ الإيراني في اليمن، على الرغم من أن طهران لم تنشر أي قوات في المنطقة، بينما تعاني اليمن من حصار ونقص في الغذاء والدواء بسبب سياسات السعودية في اليمن.

    وردًا على تهديدات السعودية بشن عملية عسكرية ضد طهران، استبعد  مهتدي أن تنفذ السعودية مثل هذه التهديدات، ووصفها بأنها "عملية انتحارية"  ورأى أن أكبر دليل على ذلك هو تعثر السعودية في عملياتها العسكرية في اليمن، ما يعني أن أي عملية عسكرية تشنها المملكة ضد طهران ستكون في غير صالح الرياض.

    واختتم مهتدي حديثة بالتشديد على أن من يلقي نظرة عن كثب للوضع في اليمن، يدرك أن السعودية لم تحقق أي من أهدافها منذ بدء عملياتها العسكرية قبل عامين، وقال بأنه يأمل أن تدرك السعودية أن سياساتها ليست منطقية.

    انظر أيضا:

    إيران تنفي نقل سفيرها من سوريا إلى لبنان بعد الضربة الأميركية
    إيران تدين القصف الأمريكي لمطار الشعيرات بحمص
    اختبار: هل تعلم كل شي عن توريد صواريخ "إس-300" من روسيا إلى إيران
    القيادة الاستراتيجية الأمريكية: إيران تقوم ببرنامج باليستي عدواني
    وزير النفط العراقي: نجري مباحثات مكثفة مع إيران بشأن الحقول النفطية الحدودية المشتركة
    رسميا...إيران طلبت شراء تلك الطائرات النفاثة من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    تهديدات, عملية عسكرية, الحكومة الإيرانية, الملك سلمان, السعودية, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik