22:51 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)
    0 41
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليدس، اليوم السبت، أن بلاده لا تعتبر الضربة التي وجهتها أمريكا لمطار عسكري سوري خرقا للقانون الدولي في حال تأكد انتهاك الجانب السوري لحقوق الإنسان في الهجوم على بلدة خان شيخون الثلاثاء.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال  كاسوليدس، في مقابلة مع وكالة الأنباء القبرصية، "إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ إجراء عسكري لا يعتبر انسحابا من القانون الدولي عندما يتعلق الأمر بانتهاكات جسيمة للقانون الإنساني".

    كانت واشنطن وجهت، ليلة يوم الجمعة، ضربات جوية استهدفت إحدى القواعد العسكرية الجوية السورية "مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى"، بعدد من الصواريخ المجنحة الموجهة من سفنها بمنطقة شرق المتوسط.

    وأَضاف كاسوليدس: "لا يوجد شك في أن استخدام أسلحة دمار شامل بما في ذلك الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين يعتبر جريمة ضد الإنسانية ويستوجب إدانة".

    وأكد أن موقف قبرص من هذه المسائل واضح، وأن "كل من تثبت مسؤوليتهم يجب تقديمهم للعدالة"".

    وتابع أن "قرار ترامب توجيه ضربة عسكرية لمطار تابع للجيش السوري لا يعتبر خرقا للقانون الدولي، إذا توفرت أدلة على انتهاك لحقوق الإنسان".

    وقال وزير الخارجية القبرصي إن بلاده تدعم حلا سياسيا للأزمة السورية وتطبيع الوضع في هذا البلد.

    يذكر أن هجوما بالأسلحة الكيميائية تعرضت له بلدة خان شيخون بريف محافظة إدلب شمال سوريا، الثلاثاء الماضي، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال، وسط إدانة دولية واسعة. إلا أن سوريا نفت بشكل قاطع استخدام الغازات السامة وأكدت أن الجيش السوري لا يملك أي نوع من أنواع الأسلحة الكيميائية.

    الموضوع:
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)

    انظر أيضا:

    روحاني يدعو لتشكيل هيئة تحقيق دولية في هجوم خان شيخون الكيميائي في سوريا
    الأمم المتحدة تعلن الحصيلة النهائية للهجوم الكيميائي على خان شيخون
    أدلة الإدانة في "خان شيخون".. تبرئ الدولة السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قبرص, أخبار سوريا اليوم, سوريا, قبرص
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook