Widgets Magazine
14:48 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    حركة طالبان الأفغانية

    الجيش الأفغاني يلقن الإرهاب درسا قاسيا

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم السبت 8 أبريل/ نيسان، مقتل أكثر من 30 إرهابيًا بينهم أجانب في تنظيمات طالبان وداعش والقاعدة بعمليات منفصلة للقوات الأمنية بأنحاء متفرقة من البلاد.

    كابول — سبوتنيك. وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأفغانية، الجنرال دولت وزيري، في بيان اليوم السبت:

    قامت وحدات القوات الخاصة وسلاح الجو خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بتنفيذ هجمات لسحق ملاذات الإرهابيين قتل على إثره 32 إرهابياً وأصيب 4 آخرين بجروح.

    وأوضح وزيري أن عناصر الكوماندوز شنت عملية خاصة في مديرية دشت أرتشي بولاية قندوز، أسفرت عن مقتل 14 إرهابيا بحركة طالبان بينهم المدعو أسد الله معاون حاكم الظل في الحركة و 8 مسلحين من طاجيكستان.

    ووفقاً للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، فقد نفذت القوات الأمنية عمليتين منفصلتين ضد مخابئ تنظيم داعش في مديريات ده بالا وأتشين قتل فيها 13 داعشيا وأصيب 4 بجروح، فضلًا عن تدمير المقرين.

    وفِي السياق ذاته، لقي خمسة عناصر بتنظيم القاعدة مصرعهم وتم القضاء على مركز وعجلة للتنظيم المتطرف بنيران القوات الأفغانية في منطقة غيرو بولاية غزني وسط البلاد.

    كان مسؤولون أفغان أعلنوا في نهاية شهر آذار/مارس الماضي، اعتزامهم مضاعفة وحدات القوات الخاصة التي تبلغ قوامها 17 ألف عنصر بنسبة 100% في خطوة من شأنها تعزيز دور هذه الوحدات التي تنفذ الجانب الأكبر من العمليات الهجومية ضد الإرهابيين.

    وتشهد العديد من الولايات الأفغانية، حضوراً متزايداً لحركة "طالبان"، التي باتت تسيطر على عدة ولايات شمال البلاد، فضلًا عن غيرها من الجماعات الإرهابية المتطرفة مثل "داعش"، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ اجتياح القوات الأميركية عام 2001، ما جعل الأوضاع الأمنية مضطربة، في مناطق أفغانستان المتفرقة، وخاصة في الأشهر الأخيرة.

    انظر أيضا:

    روسيا مستعدة لدعم عملية التفاوض في أفغانستان
    طرد وتعليق 12 ضابطا بينهم لواء على خلفية هجوم في أفغانستان
    وزير الدفاع الأمريكي: موقف روسيا في أفغانستان يدعو للقلق
    الخارجية الروسية: موسكو تأسف لرفض الولايات المتحدة حضور اجتماع بشأن أفغانستان
    روسيا وإيران تعبران عن قلقهما إزاء تزايد خطر الإرهاب في أفغانستان
    باكستان تبني جدارا على أجزاء من حدودها مع أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    قتل, ضربة, أسلحة, هجمات, تنظيم داعش, القاعدة, طالبان, الجيش الأفغاني, كابول, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik