17:26 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أن " المانترو" أو "الكلمة السحرية"، الدائم عن ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد، لا يحقق حلا سياسيا لهذا البلد، مؤكدًا أن الحل الوحيد عبر عمليتي جنيف وأستانا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف، اليوم الإثنين للصحفيين: "العودة إلى المحاولات التضليلية عبر أسلوب خطابات "المانترو" ، أن الأسد يجب أن يرحل، لا يمكنها تقريب أي أحد من حل سياسي في سوريا، الخيار الوحيد الممكن — مواصلة العمل الشاق للغاية:عملية جنيف، الجهود التي تجري في إطار عمليات أستانا".

    وذكر بيسكوف، بأن هناك عملية جنيف، وهناك عملية أستانا، والتي تعتبر دعامة، وجزء أساسي من جنيف.

    قال بيسكوف، ردا على سؤال لأحد الصحفيين عما إذا كان بإمكان موسكو، أن تقدم للشركاء أي شكل من أشكال الحل الوسط بشأن التسوية في سوريا، وطلب التعليق على البيان الذي أدلى به وزير الخارجية الفرنسية، جان مارك ايرو، حول ضرورة العمل بالتعاون مع روسيا للبحث عن بديل سياسي للأسد: "عمليات البحث في إطار التسوية تجري تحديداً هناك، وهذا أمر مهم للغاية. من الواضح أن هذه عملية معقدة للغاية، وهي للأسف، امتدت من حيث الوقت أكثر بكثير مما كان يود الجميع، لكن حتى الآن لا يوجد بديل".

    وفي وقت سابق قال ايرو، أن باريس لا تسعى للمواجهة مع موسكو أو طهران، لكن إيران وروسيا، يجب أن تدركا أن دعم الرئيس السوري بشار الأسد لا معنى له.

    انظر أيضا:

    الكرملين: الضربات الأمريكية على سوريا تظهر عدم وجود أي رغبة بالتعاون مع روسيا
    الكرملين: بوتين سيعقد اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الروسي بخصوص الضربات الأمريكية لسوريا
    الكرملين: الهجوم في إدلب قد يكون مفيدا للإرهابيين ومعاديا السلطة
    الكرملين: القوات الجوية الروسية ستواصل دعم سوريا في محاربة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    بشار الأسد, فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, حل سياسي, أخبار روسيا, الكرملين, أخبار العالم, أخبار سوريا, أستانا, العالم, سوريا, جنيف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook