07:40 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    دونالد ترامب

    ماذا تحضر واشنطن مع كوريا الجنوبية ضد الشمالية

    © AP Photo/ Alex Brandon
    العالم
    انسخ الرابط
    0 222054

    أعلن وزير الخارجية الكوري الجنوبي، يون بيونج سي، اليوم الخميس، أن المسؤولين الأميركيين أكدوا مراراً أنهم سوف يبحثون مع بلادة، بشكل وثيق أي خطوات تفكر واشنطن باتخاذ ضد كوريا الشمالية، بما في ذلك إذا فكرت بتوجيه ضربة استباقية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الوزير أمام البرلمان: "… المسؤولين الأميركيين يعلمون أن هناك مخاوف لدينا، وأكدوا مراراً أنهم سوف يبحثون الإجراءات بشكل وثيق مع كوريا الجنوبية بحق كوريا الشمالية"، وفقاً لوكالة "يونهاب" للأنباء.

    هذا وأعلن مسؤول رفيع في البيت الأبيض في وقت سابق ، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يعتبر كوريا الشمالية أكبر خطر يهدد الولايات المتحدة.

    ويعتقد الكثير من المحللين السياسيين، أن هناك إمكانية كبيرة لقيام الولايات المتحدة بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية ردا على اختبارات المتكررة، خصوصاً عقب تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم، أن الولايات المتحدة مستعدة للتعامل مع الأزمة المتعلقة بكوريا الشمالية دون الصين إذا اقتضت الضرورة.

    وفي وقت سابق اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في فلوريدا وضغط ترامب على نظيره الصيني للقيام بالمزيد من أجل كبح البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

    كما وجهت الولايات المتحدة وبشكل مفاجئ مجموعة هجومية بقيادة حاملة الطائرات النووية "كارل فينسون"، حيث تضم المجموعة بالإضافة إلى حاملة الطائرات " كارل فينسون" مدمرتين وطراد مزود بصواريخ موجه قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية.

    الكلمات الدلالية:
    عقوبات, إجراءات جادة, شي جين بينغ, ترامب, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik