14:27 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الرئيس الفلسطيني محمود عباس

    متى سيلتقي عباس مع ترامب وأين

    © AFP 2017/ ASHRAF SHAZLY
    العالم
    انسخ الرابط
    0 6513

    أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الخميس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيزور الولايات المتحدة الأميركية، أوائل آيار/مايو القادم، وسيلتقي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

    بكين — سبوتنيك. وقال المالكي في مؤتمر صحفي، عقده اليوم "الرئيس محمود عباس سيزور واشنطن مطلع الشهر المقبل، وسيجري محادثات مع دونالد ترامب حول أفضل السبل لاستئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، للوصول إلى اتفاق تاريخي ينهي الاحتلال الإسرائيلي، ويسمح بإقامة دولة فلسطين المستقلة".

    هذا ويطالب الفلسطينيون في إطار عملية السلام مع إسرائيل، التي علقت في الوقت الراهن، بأن تكون الحدود المستقبلي، بين دولتين تتمتعان بالسيادة، وفق الخطوط التي كانت قائمة قبل حرب الأيام الستة في عام 1967، مع احتمال القيام بعملية تبادل للأراضي. ويأمل الفلسطينيون بإقامة دولتهم في الضفة الغربية لنهر الأردن وقطاع غزة، وأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم. لكن إسرائيل ترفض العودة إلى حدود عام 1967، وكما ترفض تقاسم مدينة القدس مع العرب، بعد أن أعلنت إسرائيل بأن المدينة، هي عاصمتها الأبدية الموحدة.

    والجدير بالذكر أن وزير خارجية فلسطين رياض المالكي، يقوم بزيارة إلى الصين، بدعوة من وزير الخارجية الصيني خلال الفترة الممتدة بين 12 و 15 أبريل/نيسان 2017.

    وتجدر الإشارة إلى أن السفير الفلسطيني لدى روسيا الاتحادية، عبد الحفيظ نوفل، أعلن سابقاً، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يخطط لزيارة العاصمة الروسية موسكو، أيضاً، يوم 11 أيار/مايو 2017.

    الكلمات الدلالية:
    لقاء عباس مع ترامب, رياض المالكي, محمود عباس, الولايات المتحدة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik