11:29 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    هجوم على حافلة فريق دورتموند

    مذكرة اعتقال بحق عراقي مشتبه بتفجير حافلة فريق دورتموند لكرة القدم

    © REUTERS/ Kai Pfaffenbach
    العالم
    انسخ الرابط
    0 16111

    أصدر المدعي العام الألماني مذكرة اعتقال بحق المواطن العراقي، المعتقل لاشتباه بصلته بتفجيرات دورتموند، والتي طالت فريق المحلي لكرة القدم، وبحسب مكتب الادعاء لم تثبت بعد وجود صلة بتورطه في الانفجار.

    القاهرة- سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الإعلامي للادعاء العام، اليوم: "لقد ألقي القبض الأمس على المتهم لاشتباه صلته بالهجوم على حافلة فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم".
    وأضاف البيان: "لم يكشف التحقيق حتى الآن أي دليل على تورط المتهم الذي عرّفه الادعاء بإسم عبدالباسط أ. في الهجوم"، لافتاً أنّه كان وصل إلى ألمانيا عبر تركيا في بداية عام 2016.
    وأشار البيان أن المتهم كان عضوا في "منظمة إرهابية أجنبية" حيث قاد وحدة كوماندوس من 10 أعضاء شاركت في عمليات الخطف والتهريب والابتزاز والقتل.
    والجدير بالذكر أن شرطة دورتموند، أعلنت في وقت سابق وفقاً للبيانات الأولية، أن الهجوم الذي وقع في المدينة، في 11 نيسان/أبريل، شهد استخدام متفجرات خطيرة، وأن المتفجرات قد تم زرعها في السياج بالقرب من موقف للسيارات.
    وكان من المقرر أن يلعب فريق "بروسيا دورتموند" الألماني مع "موناكو" الفرنسي، في الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في دورتموند، وقبيل انطلاق المباراة، بأقل من ساعة واحدة، وقع انفجار بقرب الحافة التي كانت تقل الفريق إلى المعلب.

    انظر أيضا:

    ميركل تتصل بمدير "بروسيا دورتموند" بعد الهجوم على حافلة الفريق
    النيابة العامة الألمانية: تفجير دورتموند عمل إرهابي
    الشرطة الألمانية: الهجوم على حافلة دورتموند تم "بمتفجرات شديدة"
    3 انفجارات قرب حافلة نادي "بروسيا دورتموند" الألماني
    مبابي يسجل ثنائية في فوز مثير لموناكو في أرض دورتموند
    الكلمات الدلالية:
    تفجير, تنظيم داعش, المانيا, دورتموند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik