18:19 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية يتابع عن قرب عملية اختبار لإطلاق صاروخ Pukguksong-2، بيونغيلنغ، كوريا الشمالية 13 فبراير/ شباط 2017

    الهجوم النووي لكوريا الشمالية باستخدام الغواصات...من أسوأ السناريوهات فهل يتحقق؟

    © REUTERS/ KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    26753145

    حققت كوريا الشمالية تقدما كبيرا في تطوير الأسلحة وأبدت استعدادها لاستخدام غواصاتها للقيام بعملية عسكرية في السنوات الأخيرة.

    ويعتبر سيناريو استخدام كوريا الشمالية للغواصات النووية من أجل الهجوم أسوأ سيناريو قد يواجه اليابان وكوريا الجنوبية.

    ونشرت قناة CNBC مقالة تقول فيها إن فكرة توجيه ضربة نووية محتملة لكوريا الشمالية باستخدام غواصة في عمق البحر ليست خيالية.

    وأشار مؤلفو المقالة إلى أنه في السنوات الأخيرة، أحرزت كوريا الشمالية تقدما كبير في تطوير الأسلحة وأبدت استعدادها لاستخدام غواصاتها بعملية عسكرية.

    وأكد المؤلفون أن أسطول كوريا الشمالية يشمل حوالي 70 غواصة، وجزء منها قادر على إطلاق صواريخ باليستية. ويعتقد المؤلفون أن كوريا الشمالية لديها إمكانية على صنع رأس نووي صغير لوضعها على هذه الصواريخ.

    قال نائب الرئيس السابق لوكالة المخابرات المركزية في كوريا الجنوبية للصحفيين أن الدرع الصاروخي "ثاد"، الذي نشر الشهر الماضي في كوريا الجنوبية يهدد كوريا الشمالية من الشمال. لذلك، إذا أطلق الصاروخ ، فإنه قادر على تجاوز نظام الحماية.

    وبالإضافة إلى ذلك، الصواريخ التي قد تطلق من غواصات كوريا الشمالية قبالة الساحل الشرقي لليابان، يمكن أن تتجاوز أنظمة الدفاع الصاروخي الأمريكي باتريوت PAC-3 وغيرها من أنظمة الدفاع الصاروخي في اليابان.

    تجدر الإشارة إلى أن دونالد ترامب صرح في وقت سابق أن كوريا الشمالية "تبحث عن المشاكل"، معلقا على بيان بشأن استعداد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية للحرب بعد أن نشرت الولايات المتحدة مجموعة عسكرية في المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية.

    انظر أيضا:

    الصين ستحمي كوريا الشمالية لكن بشرط...
    متى تجري كوريا الشمالية تجربتها النووية السادسة الأكثر قوة (صور)
    اليابان: كوريا الشمالية قادرة على إطلاق ذلك السلاح الفتاك
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, اليابان, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik