05:38 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    كييف

    أوكرانيا: حزب سياسي جديد بقيادة سافتشينكو

    © Sputnik. Mikhael Voskresenskei
    العالم
    انسخ الرابط
    0 8030

    كشفت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الخميس، أن النائبة المستقلة في الردا (مجلس النواب) الأوكراني، ناديجدا سافتشينكو، أسست حزبا سياسيا جديدا.

    كييف- سبوتنيك. ونقل موقع" سترانا. يو أي" الإلكتروني، عن مصادر مقربة من قيادة الحزب الجديد، اليوم: " النائبة المستقلة، ناديجدا سافتشينكو، أنشأت حزبا سياسيا جديدا اسمه "منصة ناديجدا سافتشينكو السياسية الاجتماعية".
    كما ذكر الموقع أن المؤتمر التأسيسي للقوة السياسية الجديدة، عقد اليوم في فندق "كوزاتسكي" وسط العاصمة كييف، وتم انتخاب سافتشينكو رئيسة للحزب.

    ناديجدا سافتشينكو
    © Sputnik. Stringer
    ناديجدا سافتشينكو

    وكانت ناديجدا سافتشينكو، المدانة سابقا في روسيا في قضية قتل صحفيين روسيين في دونباس، وعفا عنها الرئيس الروسي، قد أعلنت نهاية كانون الأول/ ديسمبر عام 2016 عن إنشاء حركة "رونا" غير السياسية، التي تهدف إلى بناء دولة وحدوية لا مركزية في أوكرانيا، بعد ذلك أعلنت سافتشينكو أن منصة "رونا" الاجتماعية ستتحول في المستقبل إلى قوة سياسية، ولكن بعد ذلك أعلنت الحركة  إنهاء التعاون مع سافتشينكو، بسبب خلافات.
    وكانت محكمة دونيتسك في مقاطعة روستوف جنوب روسيا، قد أصدرت قبل نحو عام حكما بالسحن 22 عاما على سافتشينكو، لإدانتها بالضلوع في قتل الصحفيين بالتلفزيون الروسي، إيغور كورنيليوك وأنطون فولوشين، في مقاطعة لوغانسك في منتصف حزيران/ يونيو 2014، إلا أنه تم العفو عنها بموجب مرسوم رئاسي.

    انظر أيضا:

    سافتشينكو تكتشف رغبة في تصويب مدافع الجيش الأوكراني نحو كييف
    ماتفيينكو: تسليم سافتشينكو لأوكرانيا ليس صفقة تبادل
    أوكرانيا عاجزة عن استئناف إنتاج صواريخ
    الناتو: أوكرانيا هي من تقرر الانضمام إلى الحلف أم لا
    أوكرانيا تتعهد دوليا بتخفيف العقوبات على المصارف الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أحزاب, سياسة, تأسيس حزب, ناديجدا سافتشينكو, كييف, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik