16:04 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    ترامب

    ترامب سيقوم بالأمر الصائب ضد كوريا الشمالية إذا لم تتحرك الصين

    © REUTERS/ CARLOS BARRIA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 133527

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن بلاده وحلفاءها سيتعاملون بالشكل المناسب مع التهديدات النووية التي تمثلها بيونغ يانغ في حال عدم تدخل بكين بفاعلية.

    القاهرة — سبوتنيك. كتب ترامب في مدونته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إنني على ثقة كبيرة بأن الصين ستتعامل بشكل صحيح مع كوريا الشمالية. إذا لم يتمكنوا من القيام بذلك، فإن الولايات المتحدة، مع حلفائها، ستقوم بالأمر".
    وأكد ترامب في مؤتمر صحافي في ختام محادثاته مع أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبيرغ الأربعاء: "إن الرئيس الصيني يرغب في القيام بالأمر الصائب، بيننا ترابط جيد للغاية أعتقد أن التفاعل بيننا كان جيدا للغاية وأعتقد أنه يرغب في مساعدتنا بشأن كوريا الشمالية".
    وأضاف ترامب: " لقد أخبرته، إذا كان يريد الحصول على صفقة تجارية جيدة، يجب عليهم أن يساعدوننا بقضية كوريا الشمالية، وإلا سنقوم بهذا بأنفسنا مع دول أخرى".

    هذا وقد اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ الأسبوع الماضي. ومؤخرا وضعت الولايات المتحدة الأمريكية، الصين في موقف سيء مع جارتها كوريا الشمالية، إذ طالبتها بممارسة ضغط حقيقي على الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون، لوقف برنامجه الصاروخي والنووي، إذ أكدت واشنطن في تصريحات سابقة أن ما يفصلها عن ضرب كوريا الشمالية هو موقف الصين.
    وتوعدت كوريا الشمالية بالرد على إرسال الولايات المتحدة  السبت، لمجموعة بحرية، وقالت إنها مستعدة لخوض "حرب"، في تصعيد جديد للوضع المتوتر في المنطقة.
    يشار إلى أن كوريا الشمالية أطلقت يوم 5 نيسان/ أبريل الجاري صاروخا باليستيا من منطقة بلدة سينبو. وأفادت الأنباء الواردة من سيئول بأن الصاروخ سقط في بحر اليابان بعد اجتيازه مسافة 60 كيلومتراً، فيما رجحت وزارة الدفاع الأمريكية فشل العملية.
    كما أطلقت كوريا الشمالية يوم 6 آذار/ مارس، 4 صواريخ، سقطت 3 منها في المنطقة الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان، على بعد ما بين 300 و500 كم عن سواحل محافظة أكيتا شمال البلاد.
    وتخضع كوريا الشمالية منذ عام 2006، لعقوبات دولية، بهدف عرقلة تطوير برامجها النووية والصاروخية. ويعزز مجلس الأمن الدولي العقوبات ضد كوريا الشمالية، بعد كل تجربة جديدة تجريها حكومة بيونغ يانغ.

    انظر أيضا:

    ترامب على "تويتر": الأوضاع ستتحسن بين أمريكا وروسيا وسيكون هناك سلام دائم
    عشق "إيفانكا ترامب" في البيت الأبيض...حقيقة أم نفاق؟
    في يوم واحد...ترامب يغير وجهة نظره ست مرات
    لماذا أمر ترامب بتنفيذ الضربة على سوريا؟
    مرة أخرى...ترامب ليس مصر على رحيل الأسد
    الكلمات الدلالية:
    حرب, ترامب, كوريا الشمالية, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik