11:14 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    خط التماس بين المدافعين عن جمهورية دونيتسك والقوات الأوكرانية قرب بلدة ديبالتسيفو

    مقتل ثمانية أشخاص في دونيتسك خلال أسبوع

    © Sputnik. Dan Levy
    العالم
    انسخ الرابط
    0 5703

    صرح نائب قائد قيادة العمليات في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من جانب واحد، إدوارد باسورين، اليوم الجمعة، بأن ثمانية أشخاص قتلوا، وأصيب ستة بجروح خلال أسبوع في الجمهورية.

    دونيتسك- سبوتنيك. وقال باسورين للصحفيين، اليوم: "أصيب ثلاثة مدنيين بجروح. خسائر العسكريين في جمهورية دونيتسك الشعبية، بلغت ثمانية قتلى وثلاثة جرحى".
    وأضاف باسورين، أنه "خلال أسبوع، وحدات القوات المسلحة الأوكرانية، قامت بمحاولتين لاختراق مواقعنا في المناطق القريبة من مستوطنات "كومنتيرنوفو" و"أفديفكا". بالنتيجة، اتخذت إجراءات لمنع انقسامنا، وعاد العدو إلى مواقعه الأصلية".
    ووفقاً لباسورين، فقد لقي ثلاثة مسلحين مصرعهم وجرح أربعة آخرون خلال المحاولات الفاشلة للقوات المسلحة الأوكرانية لاختراق مواقع في دونيتسك.
    هذا وقد اتفقت مجموعة الاتصال لتسوية النزاع بشرق أوكرانيا في مينسك، يوم 29 آذار/مارس 2017، على وقف تم لإطلاق النار من كلا الجانبين، اعتباراً من 1 نيسان/أبريل 2017.
    والجدير بالذكر، أن السلطات الأوكرانية، بدأت في نيسان/أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي "لوهانسك ودونيتسك" الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

    انظر أيضا:

    القوات الأوكرانية تتهم قوات دونيتسك ولوغانسك بخرق الهدنة
    دونيتسك ولوغانسك تعلنان عن اعتراف باستقلالهما
    متى تتمدد جمهورية دونيتسك إلى أوكرانيا
    تعيين حدود بين جمهورية دونيتسك وأوكرانيا
    دونيتسك تقطع العلاقات مع أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, لوغانسك, دونيتسك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik