21:25 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    رئيسة كوريا الجنوبية

    دعوى قضائية رسمية ضد رئيسة كوريا السابقة بتهم الفساد

    © flickr.com/ Republic of Korea
    العالم
    انسخ الرابط
    0 6530

    رفعت دعوى رسمية ضد الرئيسة السابقة لكورىا الجنوبية، بارك كون هيه، المعتقلة منذ 31 آذار/مارس الماضي، اليوم الاثنين، بتهم متعددة بما فيها الرشوة .

    طوكيو-سبوتنيك.ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الادعاء قوله، إن الرئيسة السابقة متهمة بإساءة استخدام السلطة والإكراه والرشوة وتسريب أسرار الحكومة.

    إلى جانب ذلك لم يستبعد أن تكون صديقة الرئيسة، تشوي سونغ سيل، قد خصصت جزءاً من أموال المؤسسات التجارية، التي جمعتها بالفساد وطرق استغلال السلطة، وقيمتها 70 مليون دولار، لشراء عقارات خارج البلاد، ولدفع تكاليف تعليم ابنتها، في واحدة من أعرق

    الجامعات داخل كوريا الجنوبية.

    وقضت المحكمة الدستورية، في وقت سابق بتأييد تصويت برلماني على مساءلة باك وعزلها، بسبب فضيحة استغلال نفوذ هزت الأوساط السياسية وقطاع الأعمال في البلاد.

    وأصبحت بارك (65 عاما) أول رئيسة منتخبة ديمقراطيا تعزل من منصبها في كوريا الجنوبية وذلك بعد أزمة أصابت البلاد منذ خريف العام الماضي، بالشلل وأشاعت الاضطراب بسبب فضيحة الفساد التي أدت أيضا إلى اعتقال رئيس مجموعة سامسونغ ومحاكمته.

    وقد تواجه بارك، بعد أن فقدت حصانتها الرئاسية اتهامات جنائية تتعلق بتلقي رشاوى والابتزاز واستغلال السلطة فيما له صلة بمزاعم عن تآمرها مع صديقتها تشوي سون-سيل. الأمر الذي تنفيه الرئيسة وصديقتها.

    وكانت الفضيحة السياسية المحيطة برئيسة كوريا الجنوبية، قد تفجرت بعد اعتذارها العلني عما عرف بـــ "تسريب" عشرات النصوص والخطابات الرئاسية، إلى صديقتها المقربة تشوي سونغ سيل، وذلك قبل أن تتلى على جمهور البلاد، بشكل علني.

    انظر أيضا:

    صدور مذكرة اعتقال بحق رئيسة كوريا الجنوبية السابقة باك كين هي
    رئيسة كوريا الجنوبية المعزولة تغادر "البيت الأزرق"
    رئيسة كوريا الجنوبية تعلن موقفها من قرار "العزل"
    رئيسة كوريا الجنوبية "المعزولة" لن تخلي قصر الرئاسة اليوم
    الكلمات الدلالية:
    رئيسة كوريا الجنوبية, أخبار كوريا الجنوبية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik