10:14 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017

    الإعلام الغربي: الزعيم الكوري غش العالم وسبق نجوم هوليود بابتكاراته

    © AFP 2017/ Ed Jones
    العالم
    انسخ الرابط
    8216123015

    ذكرت وسائل إعلام غربية، أن الإعلاميين الغربيين الذين شاركوا بتغطية العرض العسكري الذي أقيم مؤخرا في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ، لاحظوا أشياء غريبة غير معتادة خلال العرض العسكري.

    واعتبر بعض الصحفيين أن السلطات الكورية قامت بغش الحضور والإعلاميين معا، وذلك بعد أن لاحظ عدد من الإعلاميين صواريخ غير حقيقية من خلال التدقيق بصورها وتبين للبعض أنها يمكن أن تكون مصنوعة من أخشاب ملونة ومطلية لكي تشبه الصواريخ الحقيقية.

    وقد قامت إحدى وسائل الإعلام بنشر صور على شبكة "تويتر" حيث أظهر فيها رأس الصاروخ مائل وبحجم يختلف عن غيره من الصواريخ المعروضة على الشاحنات قائلة: "مما لا شك فيه أن رأس الصاروخ الظاهر في الصورة هو مصنوع من خشب أو من كرتون مطلي بشكل مهني".

    وعبَر صحفيون آخرون عن رأيهم بالعرض قائلين: "لا شك أن السلطات الكورية ذكية وتتذاكى على شعبها من خلال عرض صواريخ وهمية من خشب لا قيمة لها…لكن بهذه الطريقة يمكن تخويف العالم وإدهاشه".  

    وعلق خبراء عسكريون على الخبر معتبرين أن حدثا بارزا كهذا العرض، يستحيل الغش فيه نظرا لعظمة الحدث ومكانه، بالإضافة الى وجود الإعلام الغربي الذي يدقق بتصوير كل صاروخ يمر أمامهم.

    وفي سياق آخر، اعتبر محللون عسكريون أن الزعيم الكوري بهذه الخطوة، إن صحت، قام بضرب عصفورين بحجر واحد، أولا من خلال إظهار القوة الصاروخية بأبهى حلة وقوة من جهة، وبتقليص نفقات نقل الأسلحة وعرضها للخطر في حال شن الأمريكيون ضربة ضد قواته في وقت العرض العسكري.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...قوات كوريا الشمالية الخاصة تعرض سلاحها الفريد من نوعه
    5 أسرار دفعت أمريكا للتراجع عن فكرة ضرب كوريا الشمالية
    بعد التهديدات الأمريكية...أحدث رسالة من زعيم كوريا الشمالية إلى الأسد
    لافروف: موسكو تأمل بعدم اتخاذ واشنطن إجراءات أحادية الجانب ضد كوريا الشمالية
    هل تقصف كوريا الشمالية الأراضي السعودية
    روسيا والصين "تراقبان" حاملات الطائرات الأمريكية المتجهة إلى مياه كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    إعلام, كيم جون أون, بيونغ يانغ, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik