13:02 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    كوكب اليابان

    ماذا سوف يكون الرد الياباني في حال سقوط صاروخ كوري شمالي في مياهها الإقليمية

    © Sputnik. Natalia Seliverstova
    العالم
    انسخ الرابط
    0 39912

    تنظر الحكومة اليابانية لأول مرة في مسألة نشر القوات المسلحة اليابانية على خط التماس في حال سقوط صاروخ من كوريا الشمالية في المياه الإقليمية لليابان، حسبما أفادت صحيفة "يوميوري" اليابانية.

    وحسب الصحيفة، فإنه من المخطط اعتبار سقوط محتمل لصواريخ كوريا الشمالية في المياه اليابانية حالة "خطر واضح للاعتداء المسلح"، ستتطلب تأهب القوات المسلحة وجاهزيتها الكاملة للقتال.

    يذكر، أن التشريعات اليابانية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية تحظر استخدام القوات المسلحة إلا لأغراض حماية البلاد من الأخطار الخارجية.

    وفي آذار/مارس عام 2016 دخلت حيز التنفيذ مجموعة من التعديلات القانونية توسع الإمكانيات لاستخدام القوات المسلحة، وخاصة تجيز استخدامها في الخارج لحماية الحلفاء. كما تحدد التعديلات ثلاثة مستويات للخطر، وتوصيات للقوات المسلحة خاصة بكل واحد من هذه المستويات.

    ويأتي ذلك على خلفية محاولة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ بالستي، يوم الأحد الماضي، والتي أعلنت عنها كوريا الجنوبية أنها فشلت. ولا تزال التفاصيل بشأن نوع الصاروخ مجهولة، لكن الخبراء يعتقدون بأن كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ متوسط المدى من نوع "كي أن 15".

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية ستوجه ضربة للقواعد الأمريكية في اليابان و جارتها الجنوبية
    اليابان تحتج بسبب دخول سفن صينية إلى منطقة الجزر المتنازع عليها
    اليابان: كوريا الشمالية قادرة على إطلاق ذلك السلاح الفتاك
    الكلمات الدلالية:
    المياه الإقليمية اليابانية, صاروخ كوري, كوريا اشمالية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik