14:56 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    قال رئيس حزب " شنتو دايتشي " مونيو سوزوكي أن رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي لم يدعم الضربة الأمريكية في سوريا، حيث أخذ بالإعتبار "العامل الروسي".

    وأعلن السياسي لصحيفة  "ازفستيا"، أن رئيس الوزراء الياباني دعم التعامل الأمريكي لحل هذه المشكلة (السلاح الكيميائي)، ولكن ليس عن طريق القوة.

    وقال سوزوكي لنائب وزير الخارجية الروسي " شينزو أبي يقف مع عدم استخدام الأسلحة الكيميائية، وأعرب عن تأييده للتصميم الأمريكي على التعامل مع هذه المشكلة، ولكن شينزو أبي، على عكس بعض وسائل الاعلام لم يعرب عن دعمه لعمل عسكري أمريكي في سوريا، حيث لم يعرب عن ذلك خلال حديث هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ".

    هذا وأعلنت المعارضة السورية في 4 نيسان/ أبريل عن مقتل 80 شخصا وإصابة 200 آخرين في هجوم بالأسلحة الكيميائية على خان شيخون في محافظة إدلب، متهمة الحكومة السورية بذلك، ولكن الحكومة السورية نفت هذه الاتهامات نفيا قاطعا وألقت اللوم على المتشددين ومن يواليهم

    ​وكانت الولايات المتحدة الأمريكية شنت في 7 نيسان/أبريل، ضربات جوية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخا من سفنها، وبدون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أن من هذا المطار جرى تنفيذ هجوم كيميائي في محافظة إدلب.

    انظر أيضا:

    روسيا وسوريا وإيران: الضربة الأمريكية في سوريا عمل عدواني
    هل الضربة الأمريكية في أفغانستان تهديد لكوريا الشمالية
    الاستخبارات المركزية الأمريكية: قدمنا لترامب معلومات موثوقة قبل الضربة على سوريا
    شاهد...ماذا كان يفعل ترامب أثناء الضربة الأمريكية على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, اليابان, شينزو آبي, الضربة الأمريكية, الهجوم الأمريكي على سوريا, قصف مطار الشعيرات, الهجوم الكيميائي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook