18:20 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الجيش الفنزويلي

    مظاهرات ضخمة في فنزويلا غداً والجيش ينتشر في كامل البلاد

    © REUTERS/ HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 26431

    انتشر الجيش الفنزويلي في البلاد قبل يوم من مظاهرة جديدة دعت إليها المعارضة في التاسع عشر من نيسان/ أبريل الجاري والذي يصادف ذكرى ثورة 1810 التي أدت إلى استقلال البلاد.

    ودعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي واجه احتجاجات عنيفة حول التحركات الأخيرة لتشديد قبضته على السلطة، الجيش للدفاع عن "الثورة البوليفارية" اليسارية التي أطلقها الرئيس الراحل "هوغو تشافيز" في عام 1999، وقال في خطاب بثه التليفزيون "أن القوات المسلحة البوليفارية ستكون في الشوارع، قائلا" إننا نعيش الثورة البوليفارية"، وذلك وفقاً للتليفزيون الفنزويلي.

    الرئيس الفنزويلي
    © REUTERS/ MARCO BELLO
    الرئيس الفنزويلي

    وأظهر التلفزيون صور وحدات الجيش مسيرة في شوارع كاراكاس، كما شاهد وزير الدفاع فلاديمير بادرينو، الذي تعهد بأن يظهر الجيش "روحه القتالية قبل الـ19 أبريل/ نيسان، مؤكداً أن عملية الانتشار "دعوة للسلام"، وقال "إننا لا نريد المواجهة".

    الجيش الفنزويلي
    © REUTERS/ HANDOUT
    الجيش الفنزويلي

    ودعا معارضو مادورو إلى احتجاج ضخم غداً الأربعاء، فيما دعا مؤيدو الرئيس إلى مظاهرة مضادة في نفس اليوم الذي يعتبر عطلة وطنية تمثل بداية نضال فنزويلا للاستقلال في عام 1810.

    مظاهرات فنزويلا
    © REUTERS/ HANDOUT
    مظاهرات فنزويلا
    مظاهرات فنزويلا
    © REUTERS/ CARLOS GARCIA RAWLINS
    مظاهرات فنزويلا

    الجدير بالذكر أن فنزويلا تعيش منذ أسبوعين في موجة من الاضطرابات تخللتها احتجاجات وأعمال عنف احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة المئات في اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

    انظر أيضا:

    الخارجية الإيرانية تدعو للحوار الداخلي في فنزويلا
    فنزويلا تمنع زعيم المعارضة من شغل أي منصب سياسي لمدة 15 عاما
    اشتباكات بين محتجين والشرطة في فنزويلا
    الخارجية الروسية: على القوى الخارجية ألا تؤجج الأزمة في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا, الثورة البوليفارية, انتشار الجيش في الشارع, أعمال عنف, أخبار العالم, احتجاجات, كاراكاس, أمريكا الجنوبية, العالم, فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik