15:01 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، 13 أبريل/ نيسان 2017

    ترامب يشكر أردوغان على دعم تركيا للضربة الأمريكية ضد سوريا

    © AP Photo/ Andrew Harnik
    العالم
    انسخ الرابط
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)
    0 16923

    أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الاثنين اتصالاً هاتفياً بنظيره التركي رجب طيب إردوغان قدم خلاله الشكر على الدعم التركي للهجوم الأمريكي على سوريا في وقتٍ سابق هذا الشهر، حسبما ذكرت صحيفة يني شفق خبر التركية اليوم الثلاثاء نقلاً عن مصادر برئاسة الجمهورية.

    أنقرة- سبوتنيك  وحسب الصحيفة فإن ترامب قدم الشكر لإردوغان لدعمه الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية على سوريا، وجرى التأكيد خلال المحادثة على "ضرورة الكفاح المشترك ضد [الرئيس السوري بشار] الأسد" بحسب الصحيفة التي نقلت عن ترامب قوله إنه "لا يمكن أن نلتزم الصمت أكثر من ذلك على هجمات النظام في سوريا".

    وقال ترامب بحسب هذه المصادر "سنتعاون في سوريا والعراق وفي مكافحة حزب العمال الكردستاني. هناك أعمل سننفذها معاً وأولى أهميةً لصداقتنا".

    يذكر أن الولايات المتحدة تتهم السلطات السورية باستخدام السلاح الكيميائي في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب يوم 4 نيسان/أبريل الجاري، مما أسفر عن مقتل 80 شخصا وإصابة 200، حسبما أعلنت المعارضة السورية.

    والأسبوع الماضي استهدفت مدمرتان أمريكيتان قاعدة الشعيرات الجوية السورية بـ 59 صاروخ "توماهوك"، ردا على ما يزعم بأنها غارات للقوات الحكومية السورية استهدفت منطقة خان شيخون في ريف ادلب بغاز السارين.

    وأعلن إردوغان عشية إطلاق الصواريخ الأمريبكية أنه سيؤيد أي عمل عسكري محتمل قد يقوم به ترامب في سوريا.

    الموضوع:
    الهجوم الأمريكي على سوريا (153)

    انظر أيضا:

    فيون: ترامب تهديد للعالم بأسره
    لماذا لم يبك ترامب وإيفانكا على أطفال سوريا في كفريا والفوعة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik