06:48 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه أكمل تطوير "صواريخ تكتيكية موجهة" وهي تنطلق من سفينة بحرية لإصابة الهدف على الأرض.

    وقالت إدارة برامج شراء المستلزمات الدفاعية، اليوم الثلاثاء 18 أبريل/ نيسان، إنها أكملت تطوير "صواريخ موجهة تكتيكية منطلقة من سفينة لإصابة الهدف على الأرض" في الشهر الماضي، حيث حصلت على تقدير ملائمة نشرها في الصفوف العسكرية بعد أن استوفت جميع بنود الاختبار والتقييم نتيجة لتطويرها لمدة 7 سنوات بدءا منذ عام 2011" ،وذلك وفقاً لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

    وأوضح الوكالة الكورية الجنوبية أنه سيتم نشر الصواريخ الموجهة على فرقاطة تابعة للقوات البحرية، لإصابة الهدف، مؤكدة أن الفرقاطة التي تحمل القذيفة التكتيكية ستنضم إلى قوات "كيل تشين" الموكل إليها مهمة إصابة المنشآت النووية الرئيسة في كوريا الشمالية في حالة الضرورة.

    وقال مدير تطوير الأسلحة الموجهة في الإدارة "لي سانغ مون"، إنه بتطوير الصواريخ التكتيكية الموجهة، يتمكن الجيش من إصابة المنشآت النووية في دولة العدو، وسيكون النظام بمثابة الوسيلة ضمن القوات البحرية لمواجهة استفزازات عسكرية محتملة من قبل كوريا الشمالية".

    انظر أيضا:

    نشر نظام الدرع الصاروخي "ثاد" في كوريا الجنوبية يتم وفقا للخطة
    صاروخ كوريا الشمالية يثير مخاوف جارتها الجنوبية
    كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ عرضت أنواعا جديدة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات
    الاستعداد لإخلاء كوريا الجنوبية...ماذا يحدث في شرق آسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار الكوريتين, شبه الجزيرة الكورية, القوات البحرية, فرقاطة, صواريخ كورية, التجارب النووية, العالم, بيونغ يانغ, كوريا الشمالية, سيول, كوريا الجنوبية