06:05 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    القوات الخاصة الأمريكية

    البنتاغون يزيل الأدلة...إنزال جوي للقوات الخاصة الأمريكية في دير الزور

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    12990173

    نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة تنظيم "داعش" قرب محطة T2 في بادية الميادين شرقي سوريا.

    ووفقا لـ"سكاي نيوز"، إن طائرات من طراز أباتشي نفذت عملية إنزال لعشرات العناصر من القوات الخاصة الأمريكية للقيام بعملية خاصة استغرقت حوالي 20 دقيقة وبعدها خرجت القوات من المنطقة بعد تنفيذ العملية.

    وأفاد موقع " inforeactor" بأن القاعدة T2 تقع في وسط الصحراء. ولا يوجد أي شيء ولا أي مدني أو "مسلح معتدل" حتى مسافة 10 كيلومترات حول القاعدة. لذلك، لم يكن هناك ما يمنع سلاح الجو التابع للتحالف الدولي تدمير هذه القاعدة الصغيرة.  فإذا تم إرسال القوات الخاصة للقضاء على قياديي "داعش" — في مثل هذه الحالة أولا سوف يتم شن غارة جوية من أجل القضاء على أي مقاومة وقمع نقاط إطلاق العدو. ولكن لم يتم هذا. وعلاوة على ذلك، لا يوجد أي قيادي من تنظيم "داعش" في هذه القاعدة.

    ووفقا لـ inforeactor، يمكننا أن نستنتج بأن القوات الأمريكية لم تكن مهمتها القضاء على المسلحين في القاعدة، وإنما أخذ شيء ما أو أحد ما معها من دون إيذائه جراء الضربات الجوية. وربما، كانت مهمة القوات الخاصة الأمريكية مسح بعض الأدلة أو أخذها معها. وبالتالي، يمكننا القول أن مهمة القوات الخاصة الأمريكية لم تكن القضاء على الإرهابيين.

    انظر أيضا:

    مقتل وإصابة عناصر من القوات الخاصة الأمريكية جنوبي أفغانستان
    العراق يؤكد قبض القوات الخاصة الأمريكية على أبو عمر الشيشاني في كركوك
    الكلمات الدلالية:
    القوات الخاصة الأمريكية, دير الزور, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik