09:00 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    إيران

    القبض على ثماني سيدات تنكرن في "زي رجالي" لحضور مباراة كرة قدم في إيران

    © Fotolia/ Sputnik/Borna_Mir
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14031

    ألقت السلطات الإيرانية القبض على نساء متنكرات في "زي رجالي" لحضور مباراة كرة قدم في العاصمة طهران.

    وقال مدير الأمن في بلدية طهران، علي رضا عدلي، إنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا، قائلاً: "أرادت 8 سيدات متنكرات في زي للرجال دخول أحد ملاعب كرة القدم في جنوب غرب العاصمة طهران، لحضور مباراة الاستقلال وبيرسيبوليس، لكن رجال الأمن قاموا برصدهن ومنعهن من الدخول"، وفقاً لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

    وأضاف مدير الأمن في بلدية طهران: "إن الحظر يهدف إلى الحفاظ على شرفهن، لأن جو الملعب، والشجاعة، والحشود ليست مكانا لهن"، مضيفاً "النساء اللواتي يرغبن في مشاهدة المباراة يمكن أن يفعلن ذلك على شاشة التلفزيون، التي تبث الألعاب وتمنح الجميع فرصة مشاهدتها على الهواء مباشرة".

    وتحظر السلطات الإيرانية حضور النساء مباريات كرة القدم منذ الثورة الإسلامية في عام 1979، وتبرر ذلك بحمايتهن من تحرش المشجعين الذكور والشعارات المشينة التي قد يطلقونها، ولكن السلطات الإيرانية سمحت مؤخراً للسيدات بحضور مباريات كرة السلة والطائرة في مناطق مخصصة، لكن دخول ملاعب كرة القدم لا يزال ممنوعاً على النساء.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية ايران يطلع دول الخليج علي الاتفاق النووي
    ايران تجري تجربة ناجحة لصاروخ باليستي موجه
    تحطم طائرة أجنبية بدون طيار في جنوب ايران
    الكلمات الدلالية:
    حظر حضور النساء مباريات كرة القدم في إيران, ملاعب, كرة قدم, أخبار إيران, أخبار العالم, نساء, الحكومة الإيرانية, الداخلية الإيرانية, طهران, إيران, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik