15:03 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية، التي تقع بجوار الحدود منزوعة السلاح مع كوريا الشمالية

    نائب الرئيس الأمريكي يهدد بـ"رد ساحق" على أي هجوم لكوريا الشمالية

    © AFP 2017/ Jung Yeon-Je
    العالم
    انسخ الرابط
    0 52554

    صرح نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم الأربعاء أن واشنطن تخطط للعمل مع حلفائها ومع الصين كذلك، من أجل ممارسة ضغوط اقتصادية ودبلوماسية على كوريا الشمالية، مؤكداً أن واشنطن ستصد أي هجوم "برد ساحق".

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بنس من على متن حاملة الطائرات "رونالد ريغان" إن الولايات المتحدة ستحمي حرية الملاحة، والطيران فوق بحر الصين الجنوبي، مؤكدا على أن جيش الولايات المتحدة الأمريكية ملتزم بحماية اليابان.

    ويذكر أن بنس وصل في وقت سابق من اليوم إلى ميناء يوكوسوكا بجنوب طوكيو، لزيارة حاملة الطائرات رونالد ريجان، والتي تخضع حاليا لعملية صيانة دورية.

    ويذكر أن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس يقوم بزيارة رسمية إلى طوكيو، حيث أجتمع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، على ضوء تفاقم التوتر في المنطقة، وأكد بنس في طوكيو قبيل مأدبة غداء مع آبي "عصر الصبر الاستراتيجي قد ولى، وفي حين أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة إلا أن الرئيس  الأمريكي دونالد ترامب يعتزم التعاون عن كثب مع اليابان وكوريا الجنوبية ومع جميع حلفائنا في المنطقة ومع الصين من أجل التوصل لحل سلمي وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي".

    انظر أيضا:

    استطلاع للرأي: معظم الأمريكيون يؤيدون قصف سوريا وضد ضرب كوريا الشمالية
    مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة توجه رسالة إلى كوريا الشمالية
    هذا ما تجهزه كوريا الجنوبية للقضاء على المنشآت النووية لجارتها الشمالية
    كوريا الشمالية: جاهزون للرد على أمريكا بحرب نووية
    5 أسرار دفعت أمريكا للتراجع عن فكرة ضرب كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, توتر, تصريحات, مايك بنس, كوريا الشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik