03:15 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    ترامب والرئيس الصيني

    البيت الأبيض: تقارب في الآراء بين واشنطن وبكين حول كوريا الشمالية

    © REUTERS/ CARLOS BARRIA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 17052

    أعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، اليوم الأربعاء، عن تقارب المواقف بين الولايات المتحدة والصين حول كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن واشنطن تعتبر تزايد الدور الصيني في هذه المسألة أمرا بناء.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال سبايسر للصحفيين، اليوم: "أعتقد بأنه إشارة إيجابية جدا، رؤية أن الصين تواصل التقارب معنا في محاولات التحكم بسلوك كوريا الشمالية".

    وتابع: "الصين تعطي إشارات إيجابية حول التقارب مع مواقفنا، وتلعب دورا أكثر أهمية"، بما يخص تسوية مشكلة كوريا الشمالية.

    وازداد الوضع توترا في منطقة شبه الجزيرة الكورية، بعد رصد كوريا الجنوبية وحلفاؤها محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ باليستي من قبل كوريا الشمالية، يوم الأحد الماضي، قبل ساعات من وصول نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بينس، إلى كوريا الجنوبية.

    ويذكر في هذا الصدد، أن الولايات المتحدة أرسلت مجموعة من السفن الحربية، بما فيها حاملة الطائرات "كارل وينسون"، إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية، وكذلك المدمرة الصاروخية "ستيثم " إلى بحر الصين الجنوبي، على خلفية تصاعد حدة التوتر بعد التجارب النووية لكوريا الشمالية.

    من جهتها أطلقت كوريا الشمالية تهديدات جديدة ضد الولايات المتحدة، ملوحة بضربة نووية.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن أنه أصبح مضطرا لاتخاذ قرار ضد كوريا الشمالية، معربا عن أمله بأن يسعى الزعيم الكوري الشمالي، للحفاظ على السلام في العالم. إلا أنه حذر الشعب الأمريكي من أن هناك ما يدعو للخوف من اندلاع حرب نووية مع بيونغ يانغ.    

    انظر أيضا:

    ترامب يستقبل محمود عباس مطلع الشهر المقبل
    ترامب يأمر بمراجعة الاتفاق النووي مع إيران
    هذا ما حصلت عليه إيفانكا ترامب في العشاء مع الرئيس الصيني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين, أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, اتفاق, تقارب, البيت الأبيض, ترامب, كيم جونغ أون, كوريا اشمالية, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik