10:10 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    هجوم باريس

    شاهد...اللحظات الأولى لهجوم باريس الإرهابي

    © REUTERS / CHRISTIAN HARTMANN
    العالم
    انسخ الرابط
    هجوم باريس... إطلاق النار وسط العاصمة (14)
    0 13

    تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع من الفيديو، التي توثق اللحظات الأولى لتنفيذ الهجوم الإرهابي في شارع الشانزليزيه الشهير وسط العاصمة الفرنسية، باريس، مساء أمس الخميس 20 أبريل/نيسان.

    وأطلق مسلحان النار على سيارة للشرطة، قتلت أحدهما وأصابت اثنين آخرين، بالإضافة إلى مصرع المهاجم، في هجوم تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته.

    وأظهر مقطع للفيديو، صوره، مدير عام وكالة البحرين للأنباء، مهند النعيمي، الذي كان متواجدها بالقرب من موقع الحادث، لحظة إطلاق النار.

    ووصف النعيمي في مقطع الفيديو حالة الذعر والخوف، التي اجتاحت المكان عقب إطلاق النار، فيما أشار إلى احتمالية وجود مهاجم ثاني كان يشارك الشخص الذي أطلق النار الهجوم.

    ​ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ضابط كان متواجدا في موقع الحادث، إن الشرطة بصدد التفتيش عن مهاجم ثاني، ربما يكون قد شارك في الهجوم.

    ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الداخلية الفرنسية، هنري برانديه، قوله إنهم لا يستبعدوا ضلوع شخص آخر او عدة أشخاص في الحادث.

    ​وقال برانديه: "بعد التاسعة مساء بقليل، توقفت سيارة بجانب سيارة للشرطة كانت متوقفة. وسرعان ما رجل وأطلق النار على سيارة الشرطة فأصاب شرطيا في مقتل".

    ​وأظهرت مقاطع فيديو أخرى حالة الهلع التي اجتاحت رواد الشانزيليزيه، أحد أشهر مناطق التسوق في باريس، فيما ظهر في مقطع آخر أن مطلقي النار على الشرطة كانوا اثنين وليس واحدا فقط، حيث لاذ أحدهما بالفرار بمجرد بدأت الشرطة في إطلاق النار.

    ​وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد تبنى الهجوم في بيان رسمي، أوضح فيه أن منفذ الهجوم يدعى، أبو يوسف البلجيكي، دون أن يشير لمشاركة عنصر آخر في الهجوم من عدمه.

    الموضوع:
    هجوم باريس... إطلاق النار وسط العاصمة (14)

    انظر أيضا:

    المدعي العام الفرنسي: حددنا هوية منفذ هجوم باريس
    داعش تعلن مسؤوليتها عن هجوم باريس
    الشرطة الفرنسية تبحث عن مشتبه في هجوم باريس قادم من بلجيكا
    الكلمات الدلالية:
    الشانزليزيه, أخبار باريس, أخبار فرنسا, هجوم باريس, هجوم إرهابي, الشرطة الفرنسية, داعش, هنري برانديه, باريس, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik