00:33 22 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    هجوم باريس - إطلاق نار وسط العاصمة

    مستجدات تحقيقات هجوم باريس: بوتين وترامب يعلقان...مفاجأة يكتشفها المحققون مع منفذ الهجوم

    © Sputnik. Irina Kalashnikova
    العالم
    انسخ الرابط
    هجوم باريس... إطلاق النار وسط العاصمة (14)
    1310254

    بدأت جهات التحقيق الفرنسية والبلجيكية، اليوم الجمعة 21 أبريل/نيسان، في مباشرة التحقيق حول هوية منفذي هجوم باريس، الذي وقع مساء أمس الخميس.

    14:34  قال مصدر قضائي إن محققين عثروا على رسالة مكتوبة بخط اليد تدافع عن تنظيم "داعش" الإرهابي بجوار جثة المسلح الذي قتل شرطيا في باريس أمس الخميس.

    13:55 "كريم الشورفي" يحسم نتيجة الرئاسة الفرنسية.

    13:00 رئيس الوزراء الفرنسي يتهم لوبان بمحاولة "استغلال" هجوم الشانزلزيه بسبب أطماع انتخابية

    12:59: ماكرون يعد بتعزيز الأمن حال انتخابه رئيساً بفرقة تدخل سريع ووظائف إضافية في الشرطة

    12.57: بوتين يدين هجوم باريس، ويعرب عن تعازيه للشعب الفرنسي.

    12:40 علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على هجوم باريس، قائلا إنه سيكون له "تأثير كبير" على مسار انتخابات الرئاسة الفرنسية

    وقال ترامب، عبر تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر: "هجوم إرهابي آخر في باريس، إن شعب فرنسا لن تثنيهم تلك الأحداث كثيرا، سيكون لهذا تأثيرا كبيرا على الانتخابات الرئاسية".

    11:51 تداول مستخدمو لمواقع التواصل "تويتر" صورة منفذ هجوم باريس، والذي يدعى كريم شورفي، والذي سبق وألقي القبض عليه منذ فترة من قبل الشرطة الفرنسية.

    11:18 فرانسوا فيون، المرشح الرئاسي يقول إن محاربة الإرهاب، وهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي، سيكونان على رأس أولوياته، حال انتخابه رئيسا لفرنسا.

    11:10 قال مسؤولان فرنسيان لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إن منفذ هجوم الشانزلزيه، سبق له واعتقل في فبراير/شباط الماضي، بسبب تهديده الشرطة، ثم تم إطلاق سرحه فيما بعد.

    10:39: مارين لوبان، المرشحة الرئاسية الفرنسية تطالب الحكومة الفرنسية بإعادة ترسيم الحدود الفرنسية فورا، وإغلاق كافة حدودها مع بلجيكا لحين انتهاء التحقيقات.

    قالت لوبان، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" إنه ينبغي أن تعيد الحكومة الفرنسية فحص كافة إجراءاتها الحدودية، وأن تطرد كافة الأجانب الموجودين على قوائم المراقبة الخاصة بأجهزة المخابرات.

    10:18 وزير الداخلية البلجيكي: منفذ هجوم باريس مواطن فرنسي الجنسية.

    10:13 المدعى العام الفرنسي: العثور على بندقية وسكاكين فى سيارة منفذ هجوم باريس.

    10:11 قالت وكالة الأنباء البلجيكية، اليوم الجمعة 21 أبريل/نيسان، إن رجلا سلم نفسه إلى السلطات البلجيكية يجرى نقله إلى الشرطة الفرنسية، بسبب احتمالية تورطه في هجوم باريس.

    09:20 قال رئيس وزراء فرنسا برنار كازنوف في تصريحات صحفية: "لا شيء يمكن أن يعيق انتخابات فرنسا، لقد استنفرنا كافة قوات الأمن والشرطة لتأمين البلاد، فكلنا من أجل حماية البلاد، وحماية الديمقراطية، وسيتم دعم قوات الشرطة بنحو 50 ألف شرطي لتأمين الانتخابات".

    09:09 المدعي العام البلجيكي لا يرى أي إشارة إلى أن منفذ الهجوم بلجيكي.

    08:49 تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع من الفيديو، التي توثق اللحظات الأولى لتنفيذ الهجوم الإرهابي في شارع الشانزليزيه الشهير، حيث أظهر  مقطع للفيديو، صوره، مدير عام وكالة البحرين للأنباء، مهند النعيمي، الذي كان متواجدها بالقرب من موقع الحادث، لحظة إطلاق النار.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ضابط كان متواجدا في موقع الحادث، إن الشرطة بصدد التفتيش عن مهاجم ثاني، ربما يكون قد شارك في الهجوم.

    وأظهرت مقاطع فيديو أخرى حالة الهلع التي اجتاحت رواد الشانزيليزيه، أحد أشهر مناطق التسوق في باريس، فيما ظهر في مقطع آخر أن مطلقي النار على الشرطة كانوا اثنين وليس واحدا فقط، حيث لاذ أحدهما بالفرار بمجرد بدأت الشرطة في إطلاق النار.

    07:48 قدمت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التعازي للرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، في حادث إطلاق النار بوسط العاصمة الفرنسية باريس، والتي وقعت مساء الخميس.

    وجاء في تغريدة نشرت على الحساب الرسمي للمتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "في أعقاب الاعتداء على رجال الشرطة في باريس، قدمت المستشارة ميركل التعازي للرئيس هولاند".

    06:15 إيمانويل ماكرون: "دور الرئيس المنتخب حماية الفرنسيين ونعبر عن تضامننا مع قوات الأمن ".

    06:05 وقال مرشح اليسار، جون لوك ميلونشون: "تضامننا الكامل مع عائلة الشرطي الذي قتل، والآخر الذي أصيب، الأعمال الإرهابية لن تبقى أبدا من دون عقاب".

    يتبع…

    الموضوع:
    هجوم باريس... إطلاق النار وسط العاصمة (14)
    الكلمات الدلالية:
    بلجيكا, باريس, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik